دولي

أوكرانيا وروسيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات مع استقبال العام

أوكرانيا وروسيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات مع استقبال العام

قال مسؤول عينته روسيا لإدارة منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا إن اربعة أشخاص قتلوا في قصف أوكراني لمدينة دونيتسك اليوم الاثنين، في حين قال مسؤولون أوكرانيون إن الهجمات الجوية الروسية على عدة مناطق أوكرانية أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وقال دونيس بوشلين حاكم منطقة دونيتسك المعين من قبل روسيا على تطبيق تيليغرام إن 13 شخصا أصيبوا أيضا في "قصف عنيف" شنته القوات الأوكرانية على وسط مدينة دونيتسك، وهي العاصمة الإدارية للمنطقة.

وقال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا على تيليغرام إن شخصا واحدا على الأقل قُتل وأصيب تسعة آخرون في هجوم روسي بطائرات مسيرة على ميناء أوديسا في جنوب أوكرانيا.

وأضاف كير أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية شاركت في صد الهجوم لكن الحطام المتساقط تسبب في اندلاع عدة حرائق في مبان سكنية في أجزاء مختلفة من المدينة.

وقال مسؤولون في منطقة لفيف بغرب أوكرانيا، المتاخمة لبولندا، إن هجوما جويا روسيا في وقت مبكر اليوم، وهو أول أيام العام الجديد، ألحق أضرارا بمبنى جامعي في مدينة دوبلياني وبنصب تذكاري في ضواحي مدينة لفيف.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن الهجوم الجوي الروسي استهدف أيضا منطقتي ميكولايف ودنيبرو.

ولفتت الى أن روسيا أطلقت 90 طائرة مسيرة هجومية قبل ساعات من يوم رأس السنة الجديدة الموافق يوم الاثنين.

وأضافت عبر تطبيق تيليغرام أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت 87 طائرة منها.

ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من التقارير الروسية والأوكرانية. وينفي الجانبان استهداف المدنيين في الحرب التي بدأت بالغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022.

رويترز

يقرأون الآن