شعار مصرف ستاندرد تشارترد بنك -بلومبرغ

إقتصاد

"فيدليتي" و"ستاندرد تشارترد" يدعمان منصة للعملات المشفرة

29 حزيران 2021 23:54

تعتزم مجموعة "تي بي أي سي أيه بي" (TP ICAP Group Plc) إطلاق منصة للعملات المشفرة للمؤسسات، لتوسيع حضورها في السوق المتقلبة.

قالت شركة الوساطة، ومقرها لندن، والتي طرحت العقود الآجلة لـ "بتكوين" منذ عام 2019، إنها تعمل مع " فيدليتي ديجتال آسيتس" و"زوديا كاستودي"، وهي وحدة تابعة لـ"ستاندرد تشارترد"، لتوفير تنفيذ وتسوية عمليات تداول العملات المشفرة.

قال سايمون فورستر، الرئيس المشارك للأصول الرقمية في "تي بي أي سي أيه بي" في بيان عبر البريد الإلكتروني: "تم منع العديد من عملائنا من الوصول إلى أسواق الأصول المشفرة بسبب القيود الحالية في البنية التحتية للسوق، حيث تتطلب معظم المنصات تمويلا مسبقا وتقوم بدور الوصي".

أضاف "هذا يشكل تحديات من منظور تضارب المصالح ويؤدي إلى تجزئة السيولة".

قالت شركة الوساطة، إن المنصة بدأت في تسجيل العملاء وستبدأ العمل خلال النصف الثاني من العام مع مزودي السيولة بما في ذلك " فلو تريدرز" (Flow Traders).

يمثل إطلاق المنصة، أحدث محاولة من جانب "ستاندرد تشارترد" لدخول مجال العملات المشفرة، التي أقامت في وقت سابق من يونيو شراكة مع "بي سي تكنولوجي غروب ليمتد" (BC Technology Group Ltd)، وهي شركة استثمارية مقرها هونغ كونغ متخصصة في الأصول الرقمية.

تتنافس البنوك في جميع أنحاء العالم لمعرفة أفضل السبل لتلبية احتياجات العملاء الذين يسعون إلى تداول الفئة الجديدة من الأصول التي لا يمكن التنبؤ بها.

لم تستثمر "ستاندرد تشارترد" و"فيدليتي" في المنصة الجديدة، وفقا لرويترز، التي أوردت الخبر في وقت سابق.

بلومبرغ الشرق
Digital solutions by WhiteBeard