دولي

روسيا: هجوم أوكراني جديد بالصواريخ والطائرات المسيرة على بيلغورود

روسيا: هجوم أوكراني جديد بالصواريخ والطائرات المسيرة على بيلغورود

قالت وزارة الدفاع الروسية والسلطات المحلية إن أوكرانيا أطلقت 12 صاروخا وعدة طائرات مسيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء على منطقة بيلغورود جنوب روسيا.

وقال الحاكم الإقليمي فياتشيسلاف غلادكوف إن الوضع "لا يزال متوترا" في بيلغورود، حيث تقول روسيا إن 25 مدنيا بينهم خمسة أطفال قتلوا في الهجمات الأوكرانية يوم السبت.

ولم ترد أنباء عن سقوط خسائر بشرية في الهجمات الأخيرة. وقال غلادكوف إنه سيتم تقييم حجم الأضرار على مدار اليوم.

ويأتي تصعيد أوكرانيا لهجماتها على بيلغورود خلال أول أيام العام الجديد في الوقت الذي وجهت فيه روسيا بعضا من أشد ضرباتها على أوكرانيا منذ بدء الحرب قبل عامين تقريبا.

وقالت كييف أمس الثلاثاء إن روسيا أطلقت أكثر من 300 طائرة مسيرة مقاتلة وصواريخ من مختلف الأنواع على مدن في جميع أنحاء أوكرانيا منذ يوم الجمعة.

وشهدت بيلغورود، مثل المناطق الروسية الأخرى على الحدود مع أوكرانيا، هجمات محدودة متكررة منذ بداية الحرب، لكن هجوم السبت كان الأكثر دموية على الإطلاق. وقال الرئيس فلاديمير بوتين إن ذلك "لن يمر دون عقاب".

وقالت السلطات الروسية إن شخصا قتل وأصيب سبعة آخرون في المنطقة أمس الثلاثاء.

وفي هجمات اليوم الأربعاء، قالت وزارة الدفاع الروسية إن أوكرانيا أطلقت ستة صواريخ باليستية من طراز توشكا-يو وستة صواريخ موجهة أطلقت من راجمة صواريخ ثقيلة متعددة الفوهات من طراز فيلخا.

وقال غلادكوف إن أوكرانيا أطلقت أيضا عدة طائرات مسيرة على المنطقة ومدينة بيلغورود، وهي المركز الإداري للمنطقة.

ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من التقارير. ولم يكن هناك تعليق فوري من أوكرانيا.

رويترز

يقرأون الآن