الامارات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

1360 مطية تشارك في أول أيام مهرجان ولي عهد دبي للهجن

1360 مطية تشارك في أول أيام مهرجان ولي عهد دبي للهجن

انطلقت في ميدان المرموم لسباقات الهجن، اليوم السبت، فعاليات النسخة السابعة من مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، الذي يقام تحت إشراف وتنظيم نادي دبي لسباقات الهجن، وجاءت البداية من خلال سباقات سن الحقاقة لهجن أبناء القبائل، والتي أقيمت على مدار ثلاثين شوطاً لمسافة أربعة كيلومتر، بمشاركة أكثر من 1360 مطية، جاء بها أهل الهجن من مختلف ميادين الدولة، وميادين دول مجلس التعاون الخليجي، بحثاً عن تحقيق الناموس الغالي.

ونجح "الشعار القطري" المملوك لـ راشد محسن علي طيثاب النديله في وضع بصمته من خلال الشوط الأول المخصص للحقاقة البكار المفتوح، وذلك بعد أن قدم (الفارقة) على مقدمة المتنافسات بتوقيت وقدره 5:52:6 دقائق.

وتألق (عجيب) من خلال ثاني الأشواط للحقاقة الجعدان المفتوح، حيث تمكن من حسم معركته القوية في زمن بلغ 5:51:6 دقائق، ليهدي مالكه سعيد محمد مبارك الخيلي الناموس الغالي.

أما الشوط الثالث والذي كان مخصصاً أيضاً للحقاقة البكار المفتوح، فقد شهد إضافة شعار راشد محسن علي طيثاب النديله للنقطة الثانية وذلك من خلال فوز (سرابة) بالصدارة بزمن وقدره 5:55:1 دقائق.

واستطاع (مبشر) ملك صالح سعيد حربي سالم العامري أن يكون هو البطل في الشوط الرابع للحقاقة الجعدان المفتوح بعد أن وصل لخط النهاية في توقيت وقدره 5:55:3 دقائق.

ويترقب أهل الهجن بحرص كبير، المنافسة الساخنة على رموز سن الحقاقة لهجن أبناء القبائل ضمن مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن 2024، والتي من المنتظر أن تقام غداً على أرض ميدان المرموم، وتتنافس من خلالها الشعارات المختلفة على كأس ولي عهد دبي للحقاقة البكار المفتوح وجائزته البالغة 1.5 مليون درهم، وكأس ولي عهد دبي للحقاقة البكار المفتوح للإنتاج وجائزة المليون درهم، بالإضافة إلى بندقية الحقاقة الجعدان المفتوح وجائزتها البالغة مليون درهم، وبندقية الحقاقة الجعدان المفتوح للإنتاج وجائزة نقدية بقيمة 800 ألف درهم.

يذكر أنّ الفترة المسائية ستشهد إقامة 15 شوطاً، منها أربعة مخصصة لمنافسات الرموز، بينما تقام في الفترة الصباحية 20 شوطاً، منها إثنا عشر تحدياً لهجن الإنتاج المملوكة لأبناء القبائل.

وام

يقرأون الآن