لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قصف مدفعي جنوباً.. 3 قتلى لـ"كتائب العز الإسلامية" في شبعا

قصف مدفعي جنوباً.. 3 قتلى لـ

أعلنت "كتائب العز الإسلامية"، في بيان، أنّه "في صبيحة اليوم 14/1/2024، تمكّنت مجموعة من مجاهدينا من اختراق الشريط الحدودي في مزارع شبعا المحتلة، حيث اشتبكت مع دورية للعدو الصهيوني قرب موقع رويسات العلم من المسافة صفر وحققت فيها إصابات مؤكدة، وقد ارتقى ثلاثة شهداء فيما تمكن مجاهدان اثنان من العودة سالمين، وكان قد ارتقى ثلاثة من مجاهدينا شهداء في صبيحة يوم الجمعة 8/12/2023 عندما استهدافهم مسيّرة صهيونية قرب موقع المقار في مزارع شبعا المحتلة بعد أن أمضوا فيها 35 ساعة في مهمة استطلاعية".

ولفتت إلى أنّه "تأتي هذه العملية محملة بالرسائل التاالية: أولا رد على اغتيال الشهداء الشيخ صالح العاروري وسمير فندي وإخوانهم في بيروت، وثانيًا رسالة للعدو الصهيوني كي يوقف حربه المجرمة على فلسطين ولبنان قبل أن تكتوي بنارها المنطقة والعالم أجمع، وثالثًا رسالة لأهلنا في غزة وكتائب القسام أن الدم الدم والهدم الهدم؛ نحن منكم وأنتم منا؛ نحارب من حاربتم ونسالم من سالمتم والله ولي الأمر والتدبير".

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، إصابة "5 جنود إسرائيليين بجروح في اشتباكات بمزارع شبعا عند الحدود الشمالية مع لبنان فجر الأحد".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، عن "جريحين في قصف بصاروخ مضاد للدروع أصاب منزلًا في مستوطنة يوفال قرب الحدود الشمالية مع لبنان".

هذا، وحلقت الطائرات الحربية الاسرائيلية بشكل كثيف في أجواء قرى وبلدات القطاع الغربي وصولاً حتى ساحل مدينة صور، متزامناً مع غارات وهمية.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي، أطراف بيت ليف ومروحين جنوبي لبنان. كما وقصفت المدفعية الإسرائيلية، أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب وعيتا الشعب. بالإضافة، طاول قصف اسرئيلي بالقذائف الفوسفورية، بلدتي كفركلا والعديسة.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين بالصواريخ يستهدف منطقة اللبونة جنوبي بلدة الناقورة. 

في المقابل، أعلن الإعلام الحربي في "حزب الله"، أن عناصره "استهدفوا ‌‌"موقع ‏بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة"، كما واستهدفوا "تجمعًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارون بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة ‏مباشرة".‏ ‏

كذلك أعلن الحزب أن عناصره استهدفوا "مرابض ‏مدفعية العدو في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة"، كما واستهدفوا قوة ‏عسكرية للجيش الإسرائيلي في مستوطنة كفر يوفال، مما أدى إلى وقوع عددٍ ‏من الإصابات في صفوف القوة بين قتيلٍ وجريح.

وفي بيان آخر، أعلن الحزب استهداف "تجمعاً ‏لجنود العدو في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابةً مباشرة".‏

يقرأون الآن