لبنان

بالصور والفيديو- "صرخة المودعين" تدعو إلى التظاهر للحفاظ على ودائعهم

بالصور والفيديو-

نظمت جمعية "صرخة المودعين" اليوم تحركا أمام مصرف لبنان للمطالبة بفرض جدولة زمنية محددة لرد كل الأموال للمودعين تحت عنوان "كفى ظلما للمودعين" وسط مواكبة أمنية للجيش وقوى الأمن الداخلي كما قطع شارع الحمرا وتم تحويل السير إلى مفارق فرعية.

ورفع المعتصمون شعارات منددة بالسلطة وبخاصة المصرفية التي استباحت ودائعهم وعرق جبينهم وتعبهم طيلة السنوات الماضية وشعارات تطالب برد أموالهم فورا دون أي تلكأ.

وأكد كل من رئيس جمعية صرخة المودعين علاء خورشيد وخليل برمانا ومعتصمون "رفضهم المطلق لسياسة الحكومة بخصوص أموال المودعين والقول: لا لخطة الحكومة الخبيثة لشطب أموال الناس واموالنا خط احمر" واعتبروا أن " تظاهرة اليوم أمام مصرف لبنان هي الفرصة الأخيرة للمودعين للدفاع عن جنى عمرهم إذ قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إن الحكومة ستتخذ قريباً جداً قراراً بشطب الودائع".

وكانت كلمة مقتضبة لوزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين الذي شارك في التحرك أكد "رفضه أي مشروع قانون لا يعيد للمودعين حقهم"، قائلاً: "لن يمر اي مشروع في مجلس الوزراء فيه تلكؤ في حقوقهم".

وأضاف: "انا مضطر أن أحضر جلسات مجلس الوزراء لأنها حكومة تصريف الأعمال وأدعو الوزراء ورؤساء الكتل النيابية الشرفاء أن يرفضوا قرارات مماثلة بل العكس ندعوهم إلى المطالبة بتشريع قانون للحفاظ على الودائع ريثما تتم إعادة الجدولة وتعود الأمور إلى نصابها، بعض الوزراء يرفضون حتى مشاريع تنموية وذلك لوضع البلد على سكة التعافي وهم يتحملون كل المسؤولية".

يقرأون الآن