الصورة مرخصة على أنسبلاش بواسطة Jenny Hill

رياضة

6 أطعمة قبل ممارسة الرياضة

12 تموز 2021 22:15

حددت كاتي ديفيسون، وهي أخصائية تغذية كندية حاصلة على درجة الماجستير في علوم الغذاء والتغذية، ستة أنواع من الطعام تساعد على درء الجوع وزيادة الطاقة أثناء التمرين.

حددت كاتي ديفيسون، وهي أخصائية تغذية كندية حاصلة على درجة الماجستير في علوم الغذاء والتغذية، ستة أنواع من الطعام تساعد على درء الجوع وزيادة الطاقة أثناء التمرين.

فيما يلي نصائح تقترحها ديفدسون، موضحة مايجب أن يؤكل قبل التمرين اعتماداً على التمرين الذي يختاره المرء، وفق موقع إم إس إن:

تمارين القلب عالية الكثافة لمدة قصيرة

من المستحسن تناول وجبة خفيفة تحتوي على 15 إلى 75 غراماً من الكربوهيدرات قبل 30 إلى 60 دقيقة من التمرين الصباحي، وقطعة من الخبز المحمص مع زبدة الجوز أو الموز أو مشروب حليب نباتي.

إذا كانت تمارين الكارديو أطول، لمدة ستين دقيقة أو أكثر، فإن الخبيرة توصي بنفس المقدار من الكربوهيدرات السابقة، مع إضافة بعض البروتين وتقترح هنا البيض المخفوق والخبز المحمص أو الخبز الصغير مع الجبن أو زبدة الفول السوداني، ويمكن أن يضاف إلى ذلك عصير الفاكهة مع بعض مسحوق البروتين.

تمارين معتدلة الكثافة لمدة طويلة

إذا كنت تمارس تمارين المشي أو اليوغا لمدة ساعة، فإن طعاماً قليلاً عالي البروتين يمكن أن يكون اختياراً موفقاً، مثل بيضتين أو كوب من الجبن القريش أو نصف قطعة بروتين وذلك سيوقف الإحساس بالجوع دون الشعور بالشبع.

تمارين إنقاص الوزن

وفيما يتعلق بإنقاص الوزن، فيمكن التخلي عن تناول الطعام قبل التمرين إذا كان ذلك ممكناً، ولكن لابد من تزويد الجسم بأطعمة كاملة الكربوهيدرات والبروتينات الكاملة المعالجة بأقل قدر ممكن كلحم البقر المقدد أو البيض أو الحليب أو دقيق الشوفان أو الخبز المحمص.

تمارين زيادة حجم العضلات

إما إذا كان التمرين يعمل لزيادة حجم العضلات قليلاً، فإنه من غير الضروري تناول الطعام قبل التمرين، ولكن يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين قبل حوالي ساعة إلى ثلاث ساعات من التعامل مع الأوزان التي تستخدم في التدريب.

تمارين رفع الأثقال

وفي نصيحتها لرافعي الأثقال ترى ديفيدسون أن تمارين القوة تتطلب دفعات أكبر من القوة، ولكنها تتطلب في الواقع وقودًا أقل، لذلك فإن مزيجاً متوازناً من الكربوهيدرات والبروتين قبل ساعة أو أكثر من التمرين يمكن أن يوفر الطاقة التي يحتاجها رافع الأثقال، كالزبادي اليوناني وحفنة من الفاكهة، أو شطيرة البيض مع الخبز، أو دقيق الشوفان، أو لحم البقر المقدد مع بعض العصير الخالي من السكر. 

24.ae
Digital solutions by WhiteBeard