السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وزيرا خارجية السعودية ومصر: لوقف إطلاق النار في غزة

وزيرا خارجية السعودية ومصر: لوقف إطلاق النار في غزة

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ونظيره المصري

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، ردًّا على سؤال حول حكم محكمة العدل الدولية في القضية المرفوعة على إسرائيل، إنه يتعين على المجتمع الدولي تطبيق القانون الإنساني الدولي "على الجميع".

وأضاف الأمير فيصل، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري، إن المطلوب هو أن تلتزم إسرائيل بالقانون الدولي.

من جانبه، جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري، المطالبة بالوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدًا أن الأولوية المشتركة لمصر والسعودية هي الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقال شكري إن المشاورات المصرية السعودية هامة في ضوء التطورات في المنطقة، مشيرًا إلى أن استمرار الأزمة في غزة "يضع المجتمع الدولي أمام مفترق طرق جوهري".

وأضاف: "ناقشنا التطورات الأخيرة في البحر الأحمر واليمن وتبعاتها السلبية الجسيمة على أمن المنطقة وحرية الملاحة والتجارة العالمية، وهي حقوق ومبادئ دولية ثابتة على الجميع الالتزام بها".

وأجرى الجانبان مشاورات مكثفة لتطوير آليات التعاون الثنائي على كافة المستويات السياسية والإقتصادية والأمنية والثقافية، والتنسيق إزاء القضايا الدولية والإقليمية، وفي مقدمتها الأوضاع في غزة، مع استمرار حرب إسرائيل على القطاع منذ 7 أكتوبر، بحسب بيان للمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية.

يقرأون الآن