دولي السودان

عبد الفتاح البرهان: لا نريد أن نشعل حرباً مع إثيوبيا

قال رئيس المجلس السيادي في السودان، عبد الفتاح البرهان إن النزاع مع إثيوبيا قديم، مضيفاً أن الاعتراف بسيادة السودان على المناطق التي انتشر فيها الجيش السوداني مؤخراً يزيل العوائق أمام العلاقات بين البلدين.

عبد الفتاح البرهان: لا نريد أن نشعل حرباً مع إثيوبيا

عبد الفتاح البرهان: أي نزاع مسلح في المناطق الحدودية يهدد الأمن في العالم

وأضاف عبد الفتاح البرهان، اليوم السبت، أن سلاح السودان موجه للخارج لا للداخل، منوهاً إلى أن الجيش السوداني يتولى ضبط الحدود مع إثيوبيا لمنع أي تسلل.

وأشار عبد الفتاح البرهان إلى أن السودان منفتح على العلاقات مع إثيوبيا، مضيفاً أن الاعتراف بسودانية المناطق الحدودية يزيل كل ما يعيق علاقتنا مع أديس أبابا.

وأكد عبد الفتاح البرهان أن أي نزاع مسلح في المناطق الحدودية يهدد الأمن والسلم في القارة والعالم، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع إثيوبيا على ضبط قواتنا المسلحة للحدود لمنع تسرب أي جهة مسلحة.

وأشار عبد الفتاح البرهان أن السودان يريد حدوداً تحفظ حقوقه، ومتى يتم الاعتراف بأن هذه الأرض سودانية فلا أظن تكون هناك عوائق لعلاقات مع إثيوبيا.

وكان عضو المجلس الانتقالي السوداني والناطق الرسمي باسم المجلس محمد الفكي سليمان، قد أكد في وقت سابق من اليوم أن إثيوبيا ظلت تتبنى سياسية فرض الأمر الواقع في تعاطيها مع قضاياها المشتركة مع السودان.


سبوتنيك

يقرأون الآن