العراق

ماذا وراء تعليق كتائب "حزب الله" لهجماتها في العراق؟

ماذا وراء تعليق كتائب

حدّد القيادي في الإطار التنسيقي علي الفتلاوي، اليوم الأربعاء، السبب الرئيسي وراء تعليق كتائب "حزب الله" هجماتها على الأهداف الأميركية.

وقال الفتلاوي في حديثٍ لـ"بغداد اليوم"، إن "العراق والمنطقة يعيشان أوضاعًا إستثنائية وتحدّيات كبيرة في ظل استمرار حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في غزة وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين"، لافتًا إلى أن "هناك مساعي في بغداد من أجل تفكيك الأزمة وتداعياتها في الداخل وفق محاور السياسة والمقاومة لذا بادرت الحكومة إلى تشكيل لجنة ثنائية بين قوات الأمن العراقية والأميركية لتحديد آليات الإنسحاب ما استوجب إعطاء وقت للمضي بها".

وأضاف: "كتائب حزب الله هي الوحيدة من فصائل المقاومة التي علّقت عملياتها وربما يكون هذا التعليق وفق مبدأ التكتيك العسكري فيما بقية الفصائل لم تعطِ رأيها بالأمر".

وأشار الفتلاوي إلى أن" أميركا كانت تستخدم ذريعة وجود كتائب حزب الله وعملياته لضرب أهداف في العراق، وإذا ما تكرر مرّة أخرى بعد تعليق الكتائب ستصعد الأخيرة وترد الصاع صاعين من قبل كل فصائل المقاومة الإسلامية".

وأعلنت كتائب حزب الله العراق، يوم أمس الثلاثاء، إيقاف عملياتها ضد القوات الأميركية من أجل "عدم إحراج الحكومة العراقية"، موصيةً مقاتليها بـ"الدفاع السلبي مؤقتًا".

يقرأون الآن