رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الجماهير الأردنية والعربية عاشت ليلة لا تنسى

الجماهير الأردنية والعربية عاشت ليلة لا تنسى

المنتخب الأردني في كأس آسيا

احتفل الإعلام الرياضي القطري وجميع الصحف الصادرة في قطر، اليوم الأربعاء، بالإنجاز الرياضي غير المسبوق الذي حققه المنتخب الأردني لكرة القدم بفوزه التاريخي على منتخب كوريا الجنوبية، مساء أمس الثلاثاء.

وتغنّت الصحف القطرية بعناوين إبداعية وتغطيات تحليلية للمباراة خصصت لها صفحات عديدة ومساحات كبيرة، حيث وصفت المباراة بـ"الملحمة التاريخية".

وقالت الراية، أكبر الصحف القطرية، في تغطيتها التي حملت عنوان "سوّوها النشامى.. صعقوا الكوري المدجج بالنجوم وطاروا للنهائي التاريخي"، إن الأردن حقق فوزًا صاعقًا على كوريا الجنوبية على ملعب أحمد بن علي، ليبلغ المباراة النهائية لكأس آسيا لكرة القدم، للمرّة الأولى في تاريخه.

وأضافت الراية أن المنتخب الأردني استحق الفوز لأنه كان الأفضل والأخطر طوال دقائق المباراة التسعين، وتألق في صفوفه صاحبا الهدفين موسى التعمري، ويزن النعيمات، بفضل سرعة تحركاتهما وإبداعهما في المراوغات، منوهة باختيار التعمري كأفضل لاعب في المباراة.

كما أضافت أنه وعلى وقع هتافات الجمهور الأردني "إلعب يا أردن"، و"يا أردن جينا من كل مدينة"، بدأ النشامى المباراة بثقة عالية، حيث تبادل لاعبوه الكرة بسهولة وأجبروا المنتخب الكوري على التراجع.

وأكدت الراية أن جماهير النشامى، صنعت ملحمةٌ كبيرةٌ باحتفالاتها أمس بوصول المنتخب الأردني إلى المُباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن صنع الحدث وتفوّق بكل جدارةٍ واستحقاقٍ على المُنتخب الكوري أحد أبرز المُرشحين للفوز بالبطولة، وبات الطرف الأول في نهائي كأس آسيا قطر 2023 مُنتظرًا الفائز من مُباراة العنابي اليوم أمام المُنتخب الإيراني.

وأشارت إلى أن يوم أمس لم يكن يومًا عاديًا للجماهير الأردنية في الدوحة، فبعد أن كتب النشامى تاريخًا جديدًا لكرة القدم الأردنية، بإنجازٍ إستثنائي، جالت الجماهير الأردنية شوارع الدوحة وصدى هُتافاتهم تعالى في كل مكان سواء في سوق واقف أو مدينة لوسيل أو الحي الثقافي (كتارا)، أو محطات مترو الدوحة وأنفاقه.

وقالت الراية إن النشامى كتبوا تاريخًا جديدًا، وأثبت لآسيا والعالم أنه رقْم صعب، والقادم أجمل بإذن الله، وكانت أرض الملعب شاهدةً أيضًا على الإحتفالات بين اللاعبين وجماهيرهم مع أغنية حيّوا النشامى في الملعب، وكان العَلَم الأردني حاضرًا، ورقص به اللاعبون تعبيرًا عن فرحتهم بالإنجاز غير المسبوق الذي حققوه في البطولة.

وتحت عنوان "الأردني يواصل كتابة التاريخ بأحرف من ذهب.. النشامى إلى لوسيل والشمشون إلى سيول"، قالت صحيفة الشرق إن المنتخب الأردني واصل كتابة التاريخ بأحرف من ذهب بعدما نجح في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على منتخب كوريا الجنوبية، بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس.

وأضافت أنه بهذا الفوز، حقق النشامى السبق إلى المباراة النهائية التي ستقام على ملعب لوسيل المونديالي السبت المقبل، في انتظار التحاق ثاني المنتخبات من مباراة العنابي وإيران اليوم، في حين ودع منتخب كوريا إلى سيول، ليواصل سلسلة إخفاقاته في تحقيق اللقب الغائب عن الفريق منذ 64 عاما.

وأشارت إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، حرص على تهنئة النشامى بالإنجاز التاريخي الذي تحقق على الملاعب القطرية، حيث قال: "من الريان إلى عمَّان... ألف مبروك للأشقاء في الأردن تأهل النشامى للدور النهائي.. والفال إن شاء الله لأبطالنا".


وأشارت الشرق إلى أن الإقبال على تذاكر المباراة، كان كبيرًا للغاية، حيث نفدت قبل يوم من المواجهة بعدما ارتفع سقف طموحاتِ الجماهيرِ الأردنيّة، خاصةً أن الفريقَ قدَّمَ مُستوياتٍ مُميزةً طَوال البطولة وحقَّقَ نتائجَ رائعةً حتى مع أقوى المُنتخبات، منها التّعادل مع كوريا الجنوبيَّة في دور المجموعات، والفوز على العراق في ثُمن النهائي، وتخطّي عقبة طاجكستان الحصان الأسود في البطولة.

يقرأون الآن