عربي

إصابة خطيرة لمراسل الجزيرة إسماعيل ابو عمر

إصابة خطيرة لمراسل الجزيرة إسماعيل ابو عمر

أصيب مراسل الجزيرة إسماعيل أبو عمر والمصور أحمد مطر بجروح خطيرة إثر استهداف إسرائيلي بطائرة مسيّرة في منطقة ميراج شمال مدينة رفح الواقعة جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة مؤمن الشرافي بأن طائرة مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل باتجاه المراسل في استهداف مباشر، مما أدى بشكل فوري إلى بتر ساق إسماعيل أبو عمر اليمنى وإصابة اليسرى إصابة بالغة، كما أصيب في مختلف أنحاء جسده بجروح خطيرة نتيجة شظايا الصاروخ.

وأضاف الشرافي أن المصور أحمد مطر أصيب في إحدى يديه إصابة بالغة، فضلا عن جروح في باقي أنحاء جسده، وقد تم نقلهما  من قبل شهود عيان إلى مستشفى ميداني في المنطقة لإجراء الإسعافات الأولية، قبل أن تصل سيارات الإسعاف وتنقلهما إلى المستشفى الأوروبي.

بدوره، أفاد الطبيب محمد الشاعر المختص في قسم جراحة الأوعية بالمستشفى الأوروبي، بأن العملية الجراحية الأولى انتهت للزميل إسماعيل أبو عمر، وتم خلالها إجراء بتر من أعلى الركبة في قدمه اليمنى ووقف النزيف في قدمه اليسرى,

وأوضح الشاعر أن حالة إسماعيل باتت مستقرة بعد وقف النزيف الحاد وعودة العلامات الحيوية، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع إصابات أخرى في باقي جسمه وأطرافه العلوية، وأنه يحتاج إلى عدة عمليات أخرى سيتم إجراءها في وقت لاحق.

وأظهر مقطع فيديو حصلت عليه الجزيرة حالة المراسل والمصور فور استهدافهما من قبل المسيّرة الإسرائيلية، وتظهر ارتداءهما السترتين الواقيتين وعليهما علامة الصحافة بشكل واضح لا يمكن أن تخطئهما العين المجردة، فضلا عن كاميرات الرصد والتصوير.

يقرأون الآن