رياضة

رابطة الدوري الإنكليزي تصدق على حصة راتكليف في مانشستر يونايتد

رابطة الدوري الإنكليزي تصدق على حصة راتكليف في مانشستر يونايتد

صدقت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، على استحواذ الملياردير البريطاني جيم راتكليف على حصة 25 في المئة من نادي مانشستر يونايتد بعد أن اجتاز اختبار "الملاك والمديرين" في الرابطة.

وذكرت الرابطة في بيان "تمّت الموافقة على استحواذ السير جيم راتكليف على 25 في المئة من نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، واستثمار 300 مليون دولار في النادي، من قبل مجلس إدارة رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز بعد اجتيازه اختبار الملاك والمديرين".

وأضافت "مجلس الإدارة وافق الأسبوع الماضي على تغيير هيكلة ملكية النادي، وجرى التصديق على ذلك الآن بشكل رسمي من قبل لجنة مراقبة مستقلة. كذلك تمّ التوقيع على ميثاق الملاك بالدوري الإنكليزي الممتاز... والرابطة الآن بانتظار تأكيد إتمام الصفقة".

وذكرت رابطة الدوري في بيانها إن هذه هي أول عملية استحواذ تخضع للمراجعة والموافقة من قبل لجنة مراقبة مستقلة جديدة، في إطار تغييرات في العملية تمّ الموافقة عليها من قبل أندية الدوري الممتاز في آذار/ مارس 2023.

وجرى إبرام الصفقة التي تبلغ قيمتها 1.25 مليار دولار، والتي يستثمر رئيس مجموعة إنيوس من خلالها 300 مليون دولار في البنية التحتية للنادي ويتولى عمليات كرة القدم فيه، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

يقرأون الآن