بيئة

الرياح العاتية في فيكتوريا الأسترالية تتسبب في قطع الكهرباء وتشعل حرائق الغابات

الرياح العاتية في فيكتوريا الأسترالية تتسبب في قطع الكهرباء وتشعل حرائق الغابات

 لا يزال مئات الآلاف من السكان في جميع أنحاء ولاية فيكتوريا الأسترالية بدون كهرباء اليوم الأربعاء بعد أن أدى الطقس العاصف إلى تدمير خطوط نقل الكهرباء وإشعال حرائق في الغابات تسببت في إصابة خمسة من رجال الإطفاء.

وأسقطت الرياح القوية أمس الثلاثاء خطوط نقل الكهرباء، ما أدى إلى تعطيل المولدات في محطة لوي يانج إيه للكهرباء التابعة لشركة إيه.جي.إل وأثر الانقطاع على نصف مليون عقار، وهو أحد أكبر الانقطاعات في تاريخ فيكتوريا.

وقالت جاسينتا آلان رئيسة وزراء ولاية فيكتوريا للصحافيين إن نحو 220 ألف منزل أو شركة ما زالت بدون كهرباء صباح اليوم الأربعاء.

وقالت شركة إيه.جي.إل إن وحدتين في محطة الكهرباء عادتا إلى العمل بينما يمكن عودة الوحدتين المتبقيتين للعمل خلال 24 ساعة. وقالت شركة الكهرباء إن الأمر قد يستغرق أسابيع لإعادة التيار لجميع العملاء المتأثرين.

وذكرت السلطات إن رجلا لقي حتفه بسبب الحطام المتطاير في جنوب الولاية. وتم تعليق خدمات القطارات على بعض خطوط ملبورن، كما تم إغلاق ما لا يقل عن 10 مدارس وعشرات من مراكز رعاية الأطفال.

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي أن تكون الظروف الجوية أكثر اعتدالا اليوم الأربعاء مع درجات حرارة تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية ورياح معتدلة، لكنه حذر من أن الخطر لم ينته بعد.

رويترز

يقرأون الآن