منوعات

افتتاح جناح جديد في قلعة صلاح الدين بالقاهرة لجذب مزيد من الزوار

افتتاح جناح جديد في قلعة صلاح الدين بالقاهرة لجذب مزيد من الزوار

قلعة صلاح الدين

افتتحت قلعة صلاح الدين، أحد أبرز معالم العاصمة المصرية، جناحا جديدا يضم برجين نصف دائريين أمام الجمهور اليوم الأحد لتوسيع مناطق الجذب السياحي في البلاد.

تعد القلعة واحدة من أكبر قلاع العصور الوسطى في العالم، ويعود تاريخها إلى حوالي عام 1176 م عندما بدأ تشييدها في عهد القائد العسكري الناصر صلاح الدين الأيوبي.

وكانت القلعة التاريخية مركزا للحكم في مصر لأكثر من 700 عام. وحتى زمن قريب، كان يستخدم الجناح كمساحة خاصة للمناسبات ولثكنات الجيش والشرطة.

ويشمل هذا الجزء برجي الرملة والحداد، اللذين بُنيا في العقود التي تلت وفاة صلاح الدين الأيوبي في عهد خليفته السلطان العادل الأيوبي.

وقال وزير السياحة أحمد عيسى: "هذا أول مجهود بنعمله لإعادة إطلاق القاهرة كمنتج ثقافي جديد. هنسميه كايرو سيتي بريك، تفاصيله هتبان خلال الشهور القادمة، أول اعلان رسمي عنه هيكون في معرض السياحة في برلين في شهر مارس".

وأضاف للصحافيين: "حاليا قلعة صلاح الدين لا تتلقى ما تستحقه من زيارة، الزيارة شركات السياحة بتقول لي دايما ما بتخدش معاهم أكتر من ساعة. خطتنا إن احنا في خلال الشهور القادمة إن شاء الله نعلى بمدة زيارة القلعة من ساعة إلى على الأقل ثلاث ساعات".

رويترز

يقرأون الآن