عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أبو الغيط: أميركا توفر غطاءً سياسيًا لإسرائيل لمواصلة الهجوم

أبو الغيط: أميركا توفر غطاءً سياسيًا لإسرائيل لمواصلة الهجوم

استنكر أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إستخدام واشنطن حق النقض (الفيتو) لإفشال مشروع قرار تقدمت به الجزائر يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة.

ونقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام عن أبو الغيط، جمال رشدي: "أسفه الشديد كون هذه هي المرة الثالثة منذ اندلاع الأزمة التي تتدخل فيها الولايات المتحدة لإفشال مشروع قرار يهدف إلى وقف إطلاق النار، بما يشير بوضوح إلى مسئوليتها السياسية والأخلاقية عن استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع".

وأشار أبو الغيط إلى أن: "المواقف الأميركية تخصم من مصداقية المنظومة الأممية وتعزز من حالة الشلل التي تشهدها الأمم المتحدة الأمر الذي يوفر غطاءً سياسيًا لإسرائيل لمواصلة العدوان في ظل عجز دولي عن إيقافه الجرائم الشنيعة التي ترتكب كل يوم بحق المدنيين الفلسطينيين".

وأضاف رشدي أن "مشروع القرار يعكس موقفًا متوازنًا يعطي الأولوية للأبعاد الإنسانية وإنقاذ مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين يظلون عرضة لآلة القتل الإسرائيلية وللتجويع والمرض في حال استمرار الحرب".

وأفشلت الولايات المتحدة بحق النقض (الفيتو) مجددًا، مشروع قرار جزائري في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة.

وصوت 13 عضوا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لصالح القرار، وكانت الولايات المتحدة ضده، فيما امتنعت بريطانيا فقط عن التصويت.

يقرأون الآن