تراجع أسهم الإمارات مع انخفاض أسعار النفط

تراجعت بورصتا دبي وأبوظبي اليوم الجمعة، مع انخفاض أسعار النفط بعد أن قال عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي كريستوفر والر إنه "ينبغي تأجيل خفض أسعار الفائدة".

وأشار والر أمس الخميس إلى أنه "يتعين على صناع القرار في البنك المركزي تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة لشهرين آخرين على الأقل لمعرفة ما إذا كان الارتفاع الأخير في التضخم يشير إلى تعطل التقدم نحو استقرار الأسعار أم أنه مجرد عثرة في الطريق".

وانخفضت أسعار النفط 1.21% إلى 82.66 دولار للبرميل.

وتربط أغلب دول مجلس التعاون الخليجي، ومنها دولة الإمارات، عملاتها بالدولار وتتبع عن كثب تحركات السياسة النقدية للمركزي الأميركي.

ونزل المؤشر الرئيسي لبورصة أبوظبي 0.4% مسجلا أدنى مستوياته في نحو أربعة أشهر، متأثرا بهبوط سهم شركة الاستثمار ملتيبلاي المملوكة للشركة العالمية القابضة 5.5%، بينما خسر سهم شركة كيو القابضة المملوكة للقابضة إيه.دي.كيو 4%.

وتراجع مؤشر دبي الرئيسي 0.1% مع تداول معظم الأسهم في المنطقة الحمراء، وهبط سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.9% وخسر سهم هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) التي تديرها الدولة 0.8%.

ووفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن، سجل مؤشر أبوظبي خسارة أسبوعية 1.6%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي له منذ 20 تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، في حين انخفض مؤشر دبي 0.8% على أساس أسبوعي.

يقرأون الآن