تكنولوجيا

ستة عادات يجب التخلي عنها لتصبح رجلا حقيقياً

على الرغم من أن بعض العادات والأشياء المعروفة مثل الالتزام وتحمل المسؤولية قد تكون أشياء مهمة وضرورية لإضفاء صفة الرجولة،

ستة عادات يجب التخلي عنها لتصبح رجلا حقيقياً

ستة عادات يجب التخلي عنها لتصبح رجلا حقيقياً

إلا أن هناك بعض الأشياء الصغيرة الإضافية التي يجب الاهتمام بها أيضا، خاصة وأنه في عصرنا الحالي، أصبحنا نلاحظ بشكل الشائع للغاية مقابلة بعض الرجال البالغين عمرياً ولكنهم ليسوا ناضجين بما فيه الكفاية ليوصفوا بالرجال.

أما بالنسبة للرجال الذين يرغبون في التخلي عن نمط الحياة غير المثير هذا، جلبنا إليكم ستة عادات يجب التخلي عنها لتحقيق الرجولة الحقيقية:


ثقة الرجل بنفسه

• انعدام الأمن والقدرة على المنافسة:

ليس ممتعاً التعامل مع صبي ذي غرور هش يحتاج إلى تطمينات مستمرة لذلك تغلب على شعورك بعدم الأمان وتوقف عن محاولة التفوق على أصدقائك وإحباطهم لتشعر نفسك بالتحسن، حيث يجب أن يكون الرجل داعماً لغيره من الأشخاص وكريماً وواثق من قدراته، كما يمكنه تحمل النقد وتقديم الدعم لمن حوله عندما يحتاجون إليه.


قدرة الرجل على التواصل

• عدم القدرة على التواصل:

لنتفق أن أساس أي علاقة جدية هو التواصل، لذلك كُن حازماً ولكن محترما في طرح آرائك، فلا تقل نعم عندما تريد قول لا، وفكر فيما تريد ثم قله بكل قوة وثقة، ولكن لا تنسى الاستماع لما يريده الآخرون، بالإضافة إلى ذلك كن صريحاً ومنفتحاً ولا تقوم بإخفاء مشاعرك أو تخشى من المواجهات أو المحادثات غير المريحة أو المحرجة


معرفة الرجل لكل شيء

• أن تكون على دراية بكل شيء:

قد تكون شخصا ذكياً ومطّلعاً، لكنه لأمر مزعج حقاً أن تقوم بتصحيح وشرح كل شيء بالنسبة للآخرين، فـ بالرغم من أن الرجل يحب التحدي والنقاش أو الجدال، إلا أنه يجب عليه الاعتراف أيضاً في بعض الأحيان بأنه لا يعرف الكثير عن الموضوع المطروح للنقاش.


الخيال الشخواني للرجل

• نظرتك الشهوانية للمرأة:

عندما تدخل فترة المراهقة، من الطبيعي أن يسيل لعابك على صور العارضات في كتالوج الملابس الداخلية، ولكن عندما تقترب من العشرينات من عمرك، قد لا تزال لديك فكرة قصر النظر عن جمال الأنثى في رأسك، ومع ذلك يفهم الرجال الحقيقيون أن هناك الكثير من الأشياء التي تجعل الفتاة جميلة، بصرف النظر عن حجم صدرها وشكل جسمها.

كما أن الرجال الحقيقيون يعلمون أن العيوب يمكن أن تعتبر أمراً مثيراً لأنها لا تظهر إلى لدى النساء الحقيقيات اللواتي يستطعن الاعتراف بها وإظهارها دون تردد أو خوف، فالمرأة الحقيقية أكثر إثارة من الخيال الشهواني الذي تدور حوله عقول المراهقين غير الناضجين.


قدرة الرجل على اتخاذ القرارات

• التردد في اتخاذ القرار:

الأطفال فقط هم الذين لا يستطيعون اتخاذ أي قرار، فليس لديهم وظائف أو أهداف أو علاقات جدية، لأنهم لا يستطيعون الحكم على ما هو مهم أو تافه، أما الرجال الناضجون يعلمون ما يريدون من الحياة، سواء أكان الأمر إيجاد شريكة حياة جيدة أو أشياء أو فكرة ما، وهم يسعون دائماً إلى اتخاذ قرارات صائبة والتعامل باحترام وتقدير لكل ما يملكونه في الحياة.


قدرة الرجل على وضع خطة واضحة لحياته

• عدم الاكتراث للمستقبل:

إن الرجل الحقيقي لديه خطة واضحة ورؤية مستقبلية جيدة، ولديه أهداف يسعى دائماً ويعمل جاهداً لتحقيقها مهما كانت صعبة، سواء كانت أهدافاً مالية أو معنوية أو مرتبطة بعلاقاته الاجتماعية.

فالرجل الحقيقي يعمل على بناء أساس متين لمستقبله، سواء كان ذلك بتأسيس عائلة أو شركة أو مجرد علاقة طويلة الأمد، وعلى النقيض يهرب الأطفال والمراهقين غير الناضجين من الالتزام ولا يفكرون إلا في أنفسهم بكل أنانية، ويعيشون في الحاضر دون اكتراث لمستقبلهم.


المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن