تكنولوجيا

خل التفاح يعيد توازن حموضة فروة الرأس ويساعد على نمو الشعر

يعتبر تساقط وفقدان الشعر مشكلة شائعة الانتشار يعاني منها الكثير من الرجال والنساء حول العالم. وقد أوضحت الدراسات الحديثة أن تساقط الشعر يؤثر على 70% من نسبة الرجال والنساء.

خل التفاح يعيد توازن حموضة فروة الرأس ويساعد على نمو الشعر

خل التفاح يعيد توازن حموضة فروة الرأس ويساعد على نمو الشعر

وتشير الإحصاءات الأخيرة إلى أنه تواجه حوالي 30 % من النساء مشاكل تساقط الشعر أو سيواجهن تساقط الشعر في وقت لاحق من حياتهن، إلا أن تساقط الشعر عند النساء عادة لا ينتهي بالصلع التام، كما هو الحال عند الرجال

والمعروف عن خل التفاح الطبيعي أنه يعتبر خياراً صحياً وعلاجياً شائع الاستخدام بسبب خصائصه الصحية والعلاجية الكثيرة، وما لا يعرفه البعض أنه يمكن أن يعتبر أحد أفضل العلاجات لمنع تساقط الشعر وزيادة نموه أيضاً.


خل التفاح وفوائده للشعر

فـ وفقاً لدراسة نشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب والمعاهد الوطنية للصحة، تم التحقيق في مستويات الأس الهيدروجيني في الشامبو وكيف يمكن أن يؤثر على نمو الشعر وتقصفه. كما أشارت الدراسة إلى أن أطباء الجلد يصفون بعض أنواع الشامبو لعلاج تساقط الشعر واضطرابات فروة الرأس في أغلب الأحيان

والجدير بالذكر أنه غالبا ما تركز هذه الوصفات الطبية لمنتجات العناية بالشعر على تحسين كثافة شعر فروة الرأس، بينما تركز المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية على منع تلف الشعر فقط،

وبحسب ما قاله الخبراء، فإن الأس الهيدروجيني القلوي يزيد من الشحنة الكهربائية السالبة لسطح ألياف الشعر، مما يزيد الاحتكاك بين تلك الألياف وقد يؤدي إلى تلف البشرة وتكسر الألياف، ونظراً إلى أن خل التفاح يحتوي على حموضة عالية، فقد يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يجعل الشعر أكثر نعومة وقوة ويزيد من نموه أيضاً.

إضافة إلى ذلك، يدّعي بعض الناس أن خل التفاح يستحق مكانة بارزة في روتين العناية بالشعر بالنسبة للجميع، بفضل قدرته على تخفيف مجموعة متنوعة من أمراض فروة الرأس، من ضمنها التقشر والقشرة وحتى الصدفية.


خل التفاح يحتوي على حموضة عالية تعزز نمو الشعر

بينما قال آخرون أنه يمكن أن يعزز نمو الشعر، مستندين إلى حقيقة أن الشعر لديه درجة حموضة مثالية تتراوح بين 4 و5 درجات، في حين أن العديد من أنواع الشامبو التجارية قد تقلل من درجة الحموضة هذه، ونظراً إلى أن خل التفاح يحتوي على حموضة عالية، فيترتب أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يؤدي إلى حصول المستخدمين على شعر أكثر قوة وسماكة ولمعَان.

-وفيما يلي نبيّن عدة خطوات لكيفية استخدام الخل في علاج تساقط الشعر وزيادة نموه:

1- قم بخلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء الفاتر.

2- بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، اسكب المزيج على الشعر مع فركه بالتساوي على فروة الرأس.

3- -اترك المزيج على رأسك لبضعة دقائق ثم قم بشطفه جيداً.


المصدر: صحيفة الديلي إكسبريس

يقرأون الآن