عربي

حماس: الفصائل أكدت أن منظمة التحرير "الممثل الشرعي للفلسطينيين"

حماس: الفصائل أكدت أن منظمة التحرير

أكدت حركة حماس اليوم الجمعة أن الفصائل الفلسطينية المجتمعة في العاصمة الروسية موسكو أكدت أن منظمة التحرير "الممثل الشرعي للفلسطينيين".

وأعلنت الحركة في بيان أن "الروح الإيجابية البناءة سادت الاجتماع في موسكو"، مشيرة إلى أنها اتفقت على أن اجتماعاتها ستستمر في جولات حوارية قادمة للوصول إلى وحدة وطنية شاملة تضم القوى والفصائل الفلسطينية كافة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

"اللقاء الجامع"

يذكر أنه انطلقت الخميس في موسكو، أعمال اللقاء الفلسطيني الجامع، والذي حضرته الفصائل الفلسطينية كافة بما فيها حركتا فتح وحماس، لبحث تشكيل حكومة تكنوقراط، وإعاة توحيد الصف الفلسطيني وبحث ما يجري في قطاع غزة.

يأتي اللقاء تحت رعاية وزارة الخارجية الروسية التي دعت له، في محاولة منها لإحداث اختراق في ملف المصالحة الفلسطينية المتعثر منذ سيطرة حماس على قطاع غزة عام 2007.

ومطلع الأسبوع الجاري قدم رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه استقالة حكومته للرئيس الفلسطيني محمود عباس، فيما تشير التوقعات إلى أن السلطة تتجه لتكليف محمد مصطفى بتشكيل الحكومة القادمة لما يملكه من تاريخ بالعمل الاقتصادي حيث كان وزيرا سابقا للاقتصاد في حكومات سابقة.

يقرأون الآن