رياضة الامارات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالصور.. "دبي العالمي للقوارب " يختتم دورته الـ 30

بالصور..

اختتم معرض دبي العالمي للقوارب، الفعالية الأضخم والأعرق في مجال نمط الحياة البحرية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، فعاليات دورته الـ 30، أمس، بعد أسبوع ناجح شهد العديد من صفقات بيع القوارب عالية القيمة، والحوارات القيّمة المخصصة للبحث في آخر تطورات القطاع، وغيرها من الاتفاقيات والشراكات الرائدة الكفيلة برسم الملامح المستقبلية لعالم اليخوت.

 ويعد المعرض واحداً من أكثر معارض القوارب تأثيراً حول العالم، لا سيما بفضل دوره في تسريع تطور قطاع اليخوت العالمي على مدى أيامه الخمسة من 28 شباط/فبراير الماضي وحتى 3 آذار/مارس الجاري، ليتماشى بفضل هذا النجاح مع مكانة دبي المتنامية ضمن أشهر الوجهات العالمية للسياحة الترفيهية البحرية.

وشهد المعرض العديد من الصفقات أبرزها أكبر المبيعات المحققة سجلتها شركة التهاوس لليخوت التي باعت يخت لامبورغيني 63 من صناعة تكنومار لليخوت، لأحد المقيمين في الدولة، كما باعت شركة سان لورينزو ثلاثة يخوت خلال المعرض، مما يعكس دور المعرض بوصفه ركيزةً لتحقيق مبيعات مجزية من خلال الوصول إلى المشترين المحتملين الجدد والتواصل مع العملاء القائمين.

كما نجحت شركة جلف كرافت الوطنية في بيع مجموعة من القوارب بدءًا من يخوت مسجياتي، ويخت نوماد الشهير، وعلامتي سيلفركرافت وسيلفركات، كما نجحت مجموعة إم تي إم التي تشارك في المعرض للمرة الـ 18، في بيع 10 من مركبات الجت سكي. واستعرضت شركة سانريف لليخوت، التي تعتمد مفهوم كفاءة الطاقة وحلول تكييف الهواء المستدامة الموفرة للطاقة، يختين كهربائيين بالكامل، إلى جانب تصنيع مكونات اليخت من مركبات نباتية، في خطوة تسلط الضوء على الالتزام بأعلى معايير التميّز وسلامة البيئة.

كما قدمت شركة أزيموت الصديقة للبيئة أول خلية وقود جرى اختبارها على متن اليخت، وأول يخت هجين وأسطول من اليخوت منخفضة الانبعاثات، فضلاً عن التحالف مع إيني لايف (التنقل المستدام من إيني)، من أجل إزالة الكربون من قطاع اليخوت وتوريد الزيت النباتي المعالج بالهيدروجين.

وشهدت أرض معرض دبي العالمي للقوارب الإعلان عن استضافة الدورة الواحدة والثلاثين للمعرض في دبي هاربر في شباط/فبراير 2025، حيث أكد كل من تريكسي لوه ميرماند نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، وعبد الله بن حبتور الرئيس التنفيذي لإدارة المحافظ لدى شركة شمال القابضة – المالكة لدبي هاربر، مواصلة الشراكة طويلة الأمد بين المعرض والموقع لإتاحة مزيد من فرص النمو والنجاح أمام مجتمع اليخوت العالمي. من ناحيته، أعلن نادي كابتن كلوب، النادي الحصري بالأعضاء، عن خططه للتوسع من دبي نحو الكويت، لا سيّما في ضوء تطورات القطاع البحري في المنطقة، والأثر الإيجابي الذي يتركه معرض دبي العالمي للقوارب على جميع المتخصصين في القطاع البحري.

وام

يقرأون الآن