زينة محور خلاف أحمد السقا وطارق لطفي

بدأ الموسم الدرامي الأكثر سُخُونة على مدار السنة، إذ يتنافس مسلسل "العتاولة" على جذب المشاهد مبكراً إلى صفه؛ وذلك بالتوليفة الجديدة التي يجمع فيها نجوم الدراما والسينما في آنٍ واحد، في دراما شعبية تظهر فيها "زينة" محركاً رئيسياً لحياة بطلي العمل (السقا) و(لطفي)، إذ يجتمعان بعد أكثر من 25 عاماً في آخر عمل جمعهما سوياً في فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية".

عن العمل، تَحكي النّجمة زِينة عن كواليس شخصيتها، لتقول: "أقدم شخصية تُدعَى (حِنة)، وهي شخصية جديدة لم أُقِدّمها سابقاً شكلاً ومضموناً. فهي فتاة قريبة من الناس وموجودة في كل البيوت، غلبانة - كما نقول بالمصري - وشابة إسكندرانية بريئة تجد نفسها متورطة في مشاكل كبيرة وسنرى الحياة إلى أين ستأخذها!".

وعن العمل تقول: "في العتاولة يجتمع الشقيقان (نصار) أحمد السقا، و(خضر) طارق لطفي في ممارسة الجريمة المُنظمة، وهي المهنة التي ورثاها عن والدهما، إلى أن تظهر الفتاة الرقيقة الحالمة (حنة) فتغير حياة السقا نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة ليبدأ حياة جديدة ويحدث خلاف بينهما".

يقول أحمد السقا عن المسلسل: "العمل شعبي ويتميز بخصوصية شديدة لأنه يتحدث عن أهل اسكندرية، ولدى أهل اسكندرية طباع خاصة وأسلوب في الكلام ولهجة معينة".

فيما يتوقف السقا عند الشخصية التي يجسدها، فيقول إن "نصار هو نموذج لبطل تراجيدي، يعيش صعوداً وهبوطاً في حياته، لكنه يحاول أن يحافظ على الإيجابية في كل الظروف وفي جميع تعاملاته، في وقت تدفعه ظروف الحياة إلى السلبية، ثم تحصل متغيرات في حياته تؤدي به إلى ما سنشاهده في المسلسل".

ويؤدي النجم طارق لطفي شخصية "خضر"، شقيق نصار (السقا)، إذ يتحدث عن الشخصية فيقول: "هما شقيقان متقاربان ويكملان بعضهما البعض، كل منهما لديه وظيفته الخاصة في القصة لدرجة أن غياب أحدهما يتسبب بخللٍ ما"، لافتاً إلى أن "الصراع هو محاولة لعدم الانفصال، وليس بهدف أن يحل أحدهما مكان الآخر أو يأخذ مكانة أعلى من الآخر". ويكمل: "يشكل هذا الدور تحدياً بالنسبة لي، لأن الشخصيات الشعبية لها خصائص أخلاقية معينة وتتمتع بالشجاعة، ولغة جسد معينة، ومصطلحات رائجة مختلفة عما قدمته في أدوار السابقة".

وفيما يثني لطفي على النص المتماسك والغني بالتفاصيل، يوضح أن وجود أحمد السقا أسعده جداً، وأضاف: "هو بمثابة أخ لي ومن ألطف الأشخاص الذين تلتقي بهم في الحياة، وكنت مدركاً بأن كواليس العمل ستكون ممتعة".

الجدير ذكره أن مسلسل العتاولة يعرض على شبكات MBC و"شاهد"، بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، صلاح عبدالله، مي كساب، ميمي جمال، فريدة سيف النصر وآخرين. تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

يقرأون الآن