دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

سقوط مروحية تابعة للجيش الأمريكي جنوبي الحسكة

ونقلت "سبوتنيك"  عن مصادر أهلية  في الحسكة أن طائرة مروحية تابعة للقوات  الأمريكية من نوع "أباتشي"، سقطت بشكل مفاجئ القاعدة التي أقامها الجيش الأمريكي في (مديرية حقول نفط الجبسة)  جنوبي الحسكة شمالي شرقي سورية.

سقوط مروحية تابعة للجيش الأمريكي جنوبي الحسكة

وتابعت المصادر بأن الطائرة ارتطمت بالطريق القريب من المعسكر الواقع داخل القاعدة الأمريكية، وذلك أثناء عملية تزويد بالوقود، وإنها تضررت بشكل واضح مع معلومات عن وجود إصابات ضمن طاقمها.

وبينت المصادر بأن القوات الأمريكية عززت الحراسة حول القاعدة عقب الحادثة، وضربت طوقا حول منطقة سقوط الطائرة.

أكدت المصادر أن قاعدة الشدادي الأمريكية  جنوبي الحسكة شهدت حركة طيران كثيفة مؤخرا، بالتزامن مع تزايد نشاطها في نقل معتقلي تنظيم "داعش" الإرهابي من السجن المركزي وسجن الصناعة بمحيط مدينة الحسكة، إلى منطقة الشدادي ومنها إلى بادية التنف حيث القاعدة الأمريكية  على مثلث الحدود السوري العراقي الأردني.

من جانب أخر أكدت مصادر أهلية بريف دير الزور لمراسل "سبوتنيك" بأن قذيفة صاروخية سقطت بمحيط بلدة ذيبان بريف دير الزور ناتجة عن التدريبات العسكرية التي تجريها القوات الأمريكية مع مسلحي تنظيم "قسد" الموالي لها، ضمن القاعدة.

وكان طفل قتل وأصيب أفراد عائلته بجروح إثر سقوط قذيفة ناتجة عن التدريبات العسكرية التي تجريها القوات  في حقل "العمر" وذلك في قرية العزبة بريف دير الزور قبل أيام.


سبوتنيك

يقرأون الآن