لبنان

نعيم قاسم: إذا كان هناك نية جدية لانتخاب رئاسي فنحن من أول الساعين لذلك

نعيم قاسم: إذا كان هناك نية جدية لانتخاب رئاسي فنحن من أول الساعين لذلك

أقام "تجمع العلماء المسلمين" لقاء سياسيا مع نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم بحث في آخر المستجدات السياسية خاصة الرد الإيراني وضربه قواعد عسكرية داخل الكيان الصهيوني ردا على استهداف العدو للقنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال نعيم قاسم عن الداخل اللبناني: "خلال الفترة السابقة يعني سبعة أشهر، لم يتقدم النقاش الرئاسي عما قبل العدوان الإسرائيلي على غزة لماذا؟ لأن كل الأطراف لا تزال على مواقفها لا أحد تزحزح قيد انملة، أحيانا يقولون لنا تزحزحوا أنتم، كيف تطلبون منا أن نتزحزح وأنتم تهددوننا؟. أحدهم يقول نريد رئيسا يستفز حزب الله، وهل سنقول لك أهلا وسهلا؟ وآخر يقول نريد رئيسا نسيره مثلما نشاء، هذا بلد لا يلعب به، أو ثالث يقول نريد رئيسا لا طعم له ولا لون ولا رائحة كي نتمكن من أن نأخذه إلى المكان الذي نريد".

وأكد أننا "لدينا عقل ونفكر، ولدينا مرشحنا، حتى الآن لم تتمكنوا من أن تقدموا مرشحا مناسبا، هذا بالحد الأدنى فلا تقولوا لمن مرشحهم المتفوق على الكل أنه تنازل. ومع ذلك قلنا لتحرك الاعتدال النيابي اننا إيجابيون، حاضرون للحوار برئاسة رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه بري، وحاضرون لكل نتيجة يخلص إليها الحوار ومخرجات الحوار، نحن متجاوبون لكن سنرى الآخرين إذا كانوا متجاوبين أم لا، وقلنا مرارا وتكرارا لا ربطا لما يحصل في غزة وفي جنوب لبنان بالاستحقاق الرئاسي".

وأشار قاسم، إلى أنه "إذا كان هناك نية جدية لنصل لانتخاب رئاسي فسترون اننا من أول الساعين لذلك، لكن الذين يقولون اننا مسؤولون فهم يغطون عجزهم والذين يقولون إلى أن تنتهي حرب غزة فهؤلاء يغطون عجزهم لأنهم ليسوا قادرين فيضعون المشكلة في مكان اخر، أما نحن فنقول لكم تفضلوا حاوروا وقدموا خيارات ونحن حاضرون للنقاش".

يقرأون الآن