منوعات

طائرة أقلعت من الرياض للإسكندرية تثير جدلاً.. ووزارة الطيران توضح

طائرة أقلعت من الرياض للإسكندرية تثير جدلاً.. ووزارة الطيران توضح

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيديو "لايف" من داخل إحدى الرحلات الجوية التابعة لشركة العربية للطيران، كانت قادمة من الرياض ومتجهة إلى مطار برج العرب في الإسكندرية، ولكنها هبطت اضطراريا في مطار القاهرة الدولي.

وظهر ركاب الرحلة خلال الفيديو المصور من داخل الطائرة في حالة استياء بسبب الهبوط في مطار القاهرة، وتأخر وصولهم ساعتين عن الموعد بدعوى سوء الأحوال الجوية في مطار برج العرب، أمس الأربعاء.

وقالت مصادر لوسائل إعلام محلية، إن رحلة طيران العربية، أقلعت من مطار القاهرة في تمام الثامنة والربع مساء متجهة لاستكمال طريقها إلى برج العرب مجددا بعد تحسن الرؤية الأفقية فوق المطار، مشيرة إلى أن تغيير خط سير الرحلات الجوية بسبب مشاكل في الرؤية أثناء الهبوط هو قرار يتخذه قائد الرحلة للحفاظ على سلامة الركاب والطائرة، وهو الأمر المتعارف عليه دوليا وفقا لتعليمات السلامة.

من جانبها أصدرت وزارة الطيران المدني المصرية بيانا مساء أمس، قالت فيه: "إنه في ضوء ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو تم بثه من داخل الطائرة، ونظراً لسوء الأحوال الجوية في مطار برج العرب الدولي الأربعاء الموافق 17 نيسان/أبريل 2024، فقد تم تحويل مسار الرحلة للهبوط في مطار القاهرة الدولي".

وأضافت الوزارة في البيان "وقد هبطت الطائرة في تمام الساعة 17:45، حيث طلب قائد الطائرة التزود بالوقود فقط بدون نزول الركاب، والانتظار لحين تحسن الأحوال الجوية بمطار برج العرب، وذلك طبقا للبريد الإلكترونى الوارد من شركه الطيران".

وتابع البيان: "هذا وقد أقلعت الطائرة في تمام الساعة 20:09 ولا صحة لما تم ذكره من انتظار الطائرة المذكورة أعلاه لمدة تزيد عن 6 ساعات".

وأضافت وزارة الطيران "تهيب شركة ميناء القاهرة الجوي جميع وسائل الإعلام ضرورة تحري الدقة وتوخي الحذر في المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والرجوع إلى الجهات المعنية للتأكد من صحتها قبل النشر" .

يقرأون الآن