توجيهات لرفع مستوى الخدمات في مطارات العراق

مطار بغداد

أصدر وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، عدّة توجيهات لإدارة المطارات والملاحة الجوية تتعلق بالخدمات المقدمة في مطاري بغداد والبصرة.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النقل في بيان، أن "وزير النقل وجّه إدارة المطارات والملاحة الجوية بإيجاد حلول عاجلة وسريعة لكافة المشكلات والعقبات التي قد تعرقل الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين في مطاري بغداد والبصرة الدوليين"، مشددًا على الإعتناء بالخدمات وتقديم التسهيلات كافة للمسافرين".

وأضاف أن "السعداوي أوعز بتوفير وسائل نقل لذوي الإعاقة داخل مطار البصرة وإعادة تأهيل السوق الحرة في المطار وفق الأطر القانونية والإدارية وبما ينسجم مع المصلحة العامة"، مشيرًا إلى أن "وزير النقل وجّه أيضًا بدراسة مقترح الإستغناء عن بعض الإجراءات الأمنية في المطارين وتخفيف القيود لضمان إنسيابية حركة السفر، بالتنسيق مع أمن المطارات والجهات المتخصصة وذات العلاقة".

وأكد السعداوي أن " كوادر المطارات ستخضع إلى دورات تدريبية تتلاءم والمعايير الدولية لقطاع الطيران"، مشيرًا إلى أن "الوزارة ستوفر تاكسي خاصًا بمطار البصرة بعد استكمال الدراسة".

ولفت إلى أن "التوجيهات تضمنت إعادة دراسة عدد من العقود الخاصة بالمطارات والنظر في جدواها وأهميتها للصالح العام"، مشددًا على أن تكون جميع التعاقدات منسجمة مع العمل والمواصفات العالمية.

يقرأون الآن