الامارات رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

افتتاح بطولة الإمارات الـ"17" للياقة البدنية

افتتاح بطولة الإمارات الـ

نظّم مركز الإمارات للتوحد، اليوم الخميس، بطولة الإمارات الـ17 للياقة البدنية لـ "أصحاب الهمم أبريل 2024"، تحت رعاية كريمة من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، تحت شعار"أنا رياضي" في نادي الجزيرة الرياضي الثقافي الصالة الكبرى.

يشارك في البطولة أكثر من 500 لاعب ولاعبة من أصحاب الهمم، من 55 مركزا ومدرسة مدمج بها أصحاب الهمم على مستوى دولة الإمارات منها 33 مدرسة حكومية، و7 مدارس خاصة، و7 مراكز خاصة و8 مراكز حكومية.

وتشمل مسابقات اللياقة البدنية، اللعبة الأولى: مسابقة الكرة والحلقة، واللعبة الثانية: مسابقة قفز الحواجز ولمس الجرس، واللعبة الثالثة: تمرين الوثب من الثبات.

كما تشمل الفئات العمرية المشاركة من 5 إلى 8 سنوات (عدد اللاعبين واللاعبات 60)، ومن 8 إلى 12 سنة (عدد اللاعبين واللاعبات 136)، ومن 12 إلى 16 سنة (عدد اللاعبين واللاعبات 143)، ومن 16 إلى 20 سنة (عدد اللاعبين واللاعبات 98)، وفوق سن 20 (عدد اللاعبين واللاعبات 63).

وفي النتيجة النهائية على مستوى المسابقات لجميع الفئات العمرية، حصل مركز الإمارات للتوحد على المركز الأول، فيما ذهب المركز الثاني لمركز جسور لأصحاب الهمم، والمركز الثالث لمركز العين للتوحد - مؤسسة زايد العليا لرعاية أصحاب الهمم.



وام

يقرأون الآن