منوعات

ركض لمسافة طويلة خوفا منها.. أم تطارد أسدا عرض حياة طفلها للخطر

ركض لمسافة طويلة خوفا منها.. أم تطارد أسدا عرض حياة طفلها للخطر

أسد - الصورة مرخصة على أنسبلاش بواسطة Francesco De Tommaso

احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسيدة أمريكية وصفت بـ «بالأم البطلة»، بعدما انتفضت للدفاع عن نجلها بعدما هاجمه أسد جبلي بالقرب من منزلهما، جنوب ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وترجع الواقعة لعطلة نهاية الأسبوع الماضي، حينما كان نجل السيدة البالغ من العمر 5 أعوام، يلعب القرب من المنزل قبل أن يظهر أسد جبلي ويبدأ في مهاجمة الصغير.

كان من المفترض إذا جرت الأمور وفق السير الطبيعي أن تنتهي حياة الطفل بعد ثوانٍ من مهاجمة الأسد، غير أن من هذا لم يحدث، إذ ظهرت والدته في الوقت المناسب وبدأت في مهاجمة الأسد، بتوجيه عدة ركلات له بيدها، واستمرت في الدفاع عن نجلها بشجاعة باسلة حتى استطاعت في نزعه من فوق الصبي الصغير وواصلت مهاجمته حتى فر هاربًا.

وبمجرد فرار الأسد، نقل الطفل على الفور إلى المستشفى، لإصابته بجروح خطيرة في رأسه، غير أن حالته الأن مستقرة، ويخضع للملاحظة الدقيقة في أحد مستشفيات «لوس أنجلوس».

بدوره، قال باتريك فوي، المتحدث باسم إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا، إن الحيوان البري ظل يركض عبر العشب الأخضر لمسافة طويلة هربًا من الأم التي لم يكن لديها أي شيء تدافع بها عن نجلها إلا «فطرة الأمومة»، وذلك بحسب ما كشفت عنه كاميرات المراقبة المتواجدة في المنطقة.

وفي نفس السياق، قالت شرطة كالفورنيا، في بيان مقتضب، إن الأسد الذي هاجم الطفل تم قتله بعد تلقي بلاغ بالواقعة، إذ انتقل على أثره قوات من شرطة الحياة البرية إلى هناك، غير أن صعوبة السيطرة عليه جعل أحد الصباط يطلق رصاصته عليه ما أصابه في الحال.

وأتم البيان، أن البطل الحقيقي لهذه القصة هو «والدة الطفل التي تسلحت بشجاعتها فقط لإنقاذ حياة ابنها».

المصري اليوم لايت

يقرأون الآن