السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

السعودية تحذر من التداعيات الإقتصادية لحرب غزة

السعودية تحذر من التداعيات الإقتصادية لحرب غزة

حذرت المملكة العربية السعودية من تداعيات الحرب في غزة على الإقتصاد العالمي، داعيةً إلى "عدم التصعيد في النزاع الدامي المستمر منذ قرابة سبعة أشهر"، خلال اجتماع خاص للمنتدى الإقتصادي العالمي يحضره عدد من الوسطاء الدوليين.

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان في كلمته أمام المنتدى "حين يكون هناك نزاعات في منطقتك فإنها تضع الكثير من الضغوط على المشاعر والمزاج وليس سرًّا أن الإقتصاد يتأثر بالمزاج العام".

وأضاف: "في المملكة العربية السعودية وخلال السنوات القليلة الماضية وضعنا هدفًا استراتيجيًا واضحًا وهو خفض التصعيد في المنطقة".

وتابع: "المنطقة تحتاج إلى الإستقرار، المنطقة تحتاج حقيقة للتركيز على شعوبها ونموها واقتصادها عوضا عن السياسة والنزاعات".

وكان وزير الإقتصاد والتخطيط السعودي فيصل الإبراهيم قال في مؤتمر صحافي السبت عشية المنتدى إن "العالم يسير اليوم على حبل مشدود، ويحاول تحقيق التوازن بين الأمن والإزدهار".

اللجنة الوزارية

من جهةٍ أخرى، ترأس وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة.

حضر الإجتماع وزراء خارجية الأردن ومصر وتركيا والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الشؤون المدنية ووزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية.

وبحث الإجتماع آليات تكثيف العمل العربي والإسلامي للتوصل إلى وقف فوري لإنهاء الحرب على قطاع غزة، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية، ومواصلة الجهود الرامية إلى الإعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

يقرأون الآن