بيئة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مصرع أكثر من 55 شخصا في جنوب البرازيل بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)

مصرع أكثر من 55 شخصا في جنوب البرازيل بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)

أعلنت سلطات ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية أن ما يقرب من 70 ألف شخص غادروا منازلهم بسبب العاصفة التي اجتاحت المنطقة في الأيام القليلة الماضية.

كما لقي أكثر من 55 شخصا حتفهم بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى فيضانات وانهيارات أرضية هائلة.

وتجري عمليات إنقاذ السكان في المدن الجنوبية في البرازيل، ومع تفاقم الوضع يسابق المتطوعون الزمن للعثور على الناجين المحاصرين وسط حطام المنازل والجسور والطرق المنهارة.

وتعتبر هذه الكارثة البيئية الرابعة من نوعها خلال عام واحد، بعد الفيضانات في تموز/ يوليو وأيلول/ سبتمبر وتشرين الثاني/ نوفمبر 2023 والتي أودت بحياة 75 شخصا في المجموع.

وفي سياق متصل، قرر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) الليلة الماضية تأجيل مباراتين واحدة في كأسي ليبرتادرويس والثانية في كأس سودامريكانا كان من المقرر إقامتهما في بورتو أليجري بالبرازيل هذا الأسبوع بسبب الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأعلت حكومة ولاية ريو جراندي دو سول حالة الطوارئ الخميس الماضي بعد هطول أمطار غزيرة جدا في المنطقة.

وقال اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم في بيان: "قرر الكونميبول تأجيل مباراة في كأس ليبرتادوريس بين هواتشيباتو التشيلي وجريميو البرازيلي التي كان من المقرر إقامتها يوم الأربعاء ومباراة كأس سودامريكانا بين ريال تومايابو البوليفي وإنترناسيونال البرازيلي المقررة يوم الثلاثاء".

وأضاف البيان: "وسنعلن قريبا الموعد الجديد للمباراتين".

يقرأون الآن