عربي

مصر: قدمنا 80٪ من إجمالي المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

مصر: قدمنا 80٪ من إجمالي المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

أفادت الحكومة المصرية بأن "80٪ من إجمالي المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة قدمتها مصر".

وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي، توجيهات إلي اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بتقديم كافة أنواع الدعم و المساندة للشعب الفلسطيني والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

ولفت المصيلحي، إلى أن "مصر بذلت جهودا دؤوبة من أجل دعم أهالي قطاع غزة عن طريق إرسال مساعدات إغاثة عاجلة لهم في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها القطاع".

وأكد أن "حجم ما قدمته مصر من مساعدات إنسانية بلغت نسبته حوالي (80٪) وأكثر من إجمالي تلك المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة".

وأشار نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية اللواء أحمد فتحي، أن "اللجنة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية بصدد تنفيذ المرحلة الأولى من المساعدات الجوية لسكان القطاع".

وأضاف بأنه وصل اليوم أول طائرة من إجمالي (4) طائرات مساعدات متوقع وصولها تباعًا محملة بعدد 5 آلاف خيمة سعة كل خيمة 16 فردًا بإجمالي عدد 80 ألف فرد.

وتابع فتحي، أن "اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية لن تدخر جهداً للوقوف بجانب إخواننا في قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية التي يمرون بها حيث ستواصل التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتجهيز مطالب إخواننا الفلسطينيين لإرسال القافلة الثامنة".

يقرأون الآن