رياضة

قطر تستضيف نهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة

قطر تستضيف نهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة

أعلن المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا، عن استضافة قطر لنهائيات دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة (فاينال 8)، خلال الفترة من 25 أيار/مايو إلى 1 حزيران/يونيو 2024.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها الدوحة دوري السوبر لغرب آسيا لكرة السلة، حيث أقيمت نهائيات النسخة الافتتاحية من المسابقة في مدينة دبي الإماراتية.

وعبر رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة محمد سعد المغيصيب عن سعادته باستضافة الحدث في قطر قائلاً: "تمثل استضافة نهائيات دوري السوبر لغربي آسيا في الدوحة هذا العام علامة فارقة في رحلة كرة السلة في قطر. إن الأمر لا يتعلق باستعراض براعتنا في المنطقة فحسب، بل يتعلق أيضاً بوضع الأساس للمرحلة الكبرى المقبلة".

وفي السنوات الأخيرة، استضافت قطر أيضاً كأس آسيا لكرة السلة تحت 16 عاماً على التوالي في عامي 2022 و2023، كما ستستضيف الدوحة كأس آسيا لكرة السلة، المنافسة الرائدة في المنطقة في عام 2005.

ووصلت ستة فرق من دوريات المناطق الفرعية إلى نهائيات (فاينال 8)، حيث يتصدر نادي الكويت الكويتي، البطل، منطقةَ الخليج التي تضم أيضاً المنامة البحريني، وكاظمة الكويتي صاحب المركز الثالث. وفي الوقت نفسه، تضم فرق منطقة غرب آسيا، الرياضي اللبناني، وشهرداري غورغان الإيراني والحكمة الرياضي اللبناني.

وسينضم إلى هذه الأندية الستة فريقا أستانا الكازاخستاني من منطقة آسيا الوسطى، ونادي تميل نادو الهندي من منطقة جنوب آسيا.

وسيتم تقسيم الفرق الثمانية النهائية إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم أربعة فرق، على أن يتأهل الفريقان الأعلى تصنيفاً من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، بينما سيتم إقصاء الفريقين صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وسيحصل الفريقان المتأهلان للنهائي على مكان في النسخة الافتتاحية لدوري أبطال آسيا لكرة السلة، والتي ستقام في الفترة من 9 إلى 15 حزيران/يونيو 2024 في مدينة دبي بالإمارات.

يقرأون الآن