لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ما هي "خطة التعمية" التي يتبعها حزب الله؟

ما هي

أشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إلى أنّ "الجيش الإسرائيلي رصد مؤخرًا محاولات من جانب حزب الله، لتعمية قدرات المراقبة لديه".

وقالت الصحيفة: "بدأ الأمر بضرب طائرات بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي في المطلة والسيطرة عليها من بعيد، ثم قام حزب الله في عدة مناسبات، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جبل ميرون".

وتابعت: "من بين أمور أخرى، استهدف حزب الله هوائيات الرادار الخاصة بوحدة المراقبة الجوية التابعة للقوات الجوية، في الوقت نفسه، عمل حزب الله على تدمير أنظمة المراقبة في عدد كبير من المواقع على طول الخط الحدودي".

وفقًا للصحيفة: "فإنّ الضرر الذي لحق ببالون المراقبة التابع للجيش الإسرائيلي اليوم، هو استمرار لجهود حزب الله لتدمير أصول المراقبة التابعة للجيش الإسرائيلي، ولكنه أيضًا استمرار لاتجاه حزب الله التصعيدي في الأيام الأخيرة".

وفي الأيام الأخيرة، تم تسجيل مثل هذه الهجمات في منطقة كريات شمونة، راموت نفتالي، عيمك حولا، وكذلك في مناطق في الجليل الغربي.


المقاومة الإسلامية

بدوره، أعلن "حزب الله"، اليوم الثلاثاء، عن استهداف قاعدة إطلاق وتحكم بمنطاد تجسس إسرائيلي، فوق منطقة أدميت شمالي إسرائيل، مما أدى إلى تعطل المنطاد.

وقال في بيان: "استهدفنا بالصواريخ 3 أهداف عائدة للمنطاد بشكل متتال، هي قاعدة إطلاقه التي دمرت وأفلت منها ‏المنطاد، وآلية التحكم به وتم تدميرها بالكامل، وطاقم إدارته الذي أصيب بشكل ‏مباشر ووقع أفراده بين قتيل وجريح".


يقرأون الآن