لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

نتائج الانتخابات الفرعية في نقابة أطباء الشمال وبيروت

نتائج الانتخابات الفرعية في نقابة أطباء الشمال وبيروت

انتهت عملية انتخاب أربعة اعضاء جدد لمجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت من أصل 15 مرشحا في بيت الطبيب، بحضور نقيب اطباء لبنان في بيروت يوسف بخاش ومندوب وزارة الصحة العامة مدير عام العناية الطبية جوزف حلو اللذين اشرفا على عملية الفرز.

وبنتيجة فرز الاصوات فاز كل من الدكتور جعفر فضل عباس وعلي موسى حوماني ووليم نبيه معوض ورائف خليل رضا.

كما صدقت الهيئة العامة على البيانات المالية ومقررات الجمعية العمومية.

وأقفلت عند الثانية بعد ظهر اليوم صناديق الاقتراع في نقابة الاطباء في بيروت - فرن الشباك، لاختيار أربعة أعضاء لمجلس النقابة من 18 طبيبا ترشحوا للمنافسة، بعد أن أطلق بخاش العملية الانتخابية صباح اليوم الأحد.

الشمال

أعلن نقيب الأطباء في الشمال محمد نديم صافي نتائج الانتخابات الفرعية التى نظّمتها النقابة اليوم في حرم معرض رشيد كرامي الدولي، حيث اقترع ٤٩٩ طبيباً من اصل ١٢٤٨ يحق لهم الاقتراع. ومثّل وزير الصحة العامة في هذه الانتخابات الفرعية رئيس مصلحة الصحة في الشمال الدكتور سعدالله صابونة.

وبعد الفرز الإلكتروني، أعلن صافي فوز الأطباء: يحيى صالح ٣٥٤ صوتا، هلا عبدالله ٣٥٠ صوتا، ابراهيم المقدسي ٢٧٩ صوتا.

وفاز بالتزكية كل من: النقيب السابق سليم أبي صالح مراقبا لصندوق التعاضد، رشاد علم الدين مساعدا وفيصل طراد مساعدا.

ونوّه نقيب الأطباء "بالروح الإيجابية والتنافس النبيل الذي أضفى راحة واطمئنانا لدى الاطباء المشاركين"، مباركا للفائزين، وحثّ مجلس إدارة النقابة والجسم الطبي على "متابعة رسالة النقابة وأمانتها والعمل على تحقيق أهدافها المحقّة لصالح الوطن والمواطن والجسم الطبي".

وأعلن "تيار المستقبل" في بيان، فوز اللائحة المدعومة منه، في انتخابات نقابة الاطباء في الشمال، التي جرت اليوم، بكامل أعضائها، وحلت مرشحة التيار الدكتورة هلا عبد الله في المركز الثاني بـ٣٥٠ صوتاً".

وتعليقا على انتخابات نقابة الاطباء في بيروت، أصدر مكتب النقابات والمهن الحرة في حركة امل بيانا توجه فيه بالتهنئة للجسم الطبي الذي انجز استحقاقه الانتخابي بكل رقي ومسؤولية وللاطباء مشاركتهم في انجاح هذا الاستحقاق السنوي لاسيما الزميلات والزملاء الذين منحوا ثقتهم للائحة التضامن النقابي المدعومة من حركة امل وحلفائها والتي فازت بكل المراكز وشاكرا لهم ثقتهم الغالية التي منحوها لممثل الحركة الدكتور جعفر عباس معاهدا الزميلات والزملاء على وضع كل امكانات الحركة في خدمة النقابة والمهنة والجسم الطبي لتحقيق الاهداف وتحصيل الحقوق.

يقرأون الآن