بنك "يو بي أس"

توقع الرئيس التنفيذي للإستثمار بقطاع الثروات العائلية والمؤسساتية العالمية لدى بنك "يو بي أس" السويسري، ماكسيميليان كونكل، أن يحافظ اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة على مساره الإيجابي خلال العام الجاري 2024، مدعومًا بعدّة تطورات هيكلية مؤثرة تعكس صورة إيجابية لمستقبل أكثر تطورًا ونموًا.

وأضاف كونكل في تصريحات على هامش مائدة مستديرة اليوم لإطلاق تقرير المكاتب العائلية العالمية لعام 2024، أن العوامل الداعمة لنمو اقتصاد الإمارات تتمثل في زيادة حجم الإستهلاك المحلي وارتفاع استخدام التقنيات الحديثة، وهو ما يعزز من كفاءة القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأشار إلى أن اقتصاد دولة الإمارات يستفيد من الدعم المتزايد للشركات الناشئة، خاصةً في مجالات التكنولوجيا والإبتكار والتي تستقطب اهتمامًا متزايدًا من المستثمرين الدوليين.

من جانبه، أكد رئيس إدارة الثروات في منطقة الشرق الأوسط في "يو بي أس"، نيلز زيلكنز، أن المكاتب العائلية في الشرق الأوسط تواصل تخصيص نسبة عالية للإستثمارات البديلة، خصوصًا للقطاع العقاري بنسبة تشكل 15 في المئة، نظرًا لازدهار السوق المحلية، مشيرًا إلى أن الذكاء الإصطناعي يعد واحدًا من أكثر المجالات الواعدة للإستثمار خلال العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة.

وأضاف زيلكنز أن المكاتب العائلية في الشرق الأوسط، تستخدم الدخل الثابت قصير الأجل عالي الجودة لتعزيز تنويع المحفظة بنسبة 10 في المئة أقل من نظيراتها العالمية.

يذكر أن تقرير المكاتب العائلية العالمية لعام 2024، استطلع آراء 320 مكتبًا عائليًا في سبع مناطق حول العالم يبلغ متوسط صافي ثروتها 2.6 مليار دولار بثروات تزيد عن 600 مليار دولار.

يقرأون الآن