دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الاتحاد الأوروبي يتعهد بأكثر من ملياري يورو لدعم اللاجئين السوريين

الاتحاد الأوروبي يتعهد بأكثر من ملياري يورو لدعم اللاجئين السوريين

تعهد مسؤول السياسية الخارجية بالاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، بأكثر من ملياري يورو (2.17 مليار دولار) لدعم اللاجئين السوريين في المنطقة ورفض أي حديث عن عودة محتملة للاجئين إلى وطنهم لأن ظروف العودة الطوعية والآمنة ليست مهيئة.

وقال بوريل: "لكن التزامنا لا يمكن أن ينتهي بالتعهدات المالية وحدها"، وذلك عند بدء مؤتمر بشأن سوريا في بروكسل.

وأضاف: "على الرغم من الافتقار إلى تقدم في الآونة الأخيرة، لا بد أن نعيد مضاعفة جهودنا لإيجاد حل سياسي للصراع، حل يدعم تطلعات الشعب السوري لمستقبل سلمي وديمقراطي".

وقال بوريل إن "وزراء الخارجية الأوروبيين أعطوا الضوء الأخضر اليوم الاثنين لإعادة تفعيل بعثة حدودية للاتحاد الأوروبي في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة".

وأضاف: "لقد حصلت على الضوء الأخضر من وزراء الاتحاد الأوروبي لإعادة تفعيل بعثة رفح الحدودية"، وتابع أن "مثل هذه المهمة ستحتاج إلى دعم مصر وإسرائيل والفلسطينيين".

كما وانتقد بوريل نتنياهو لأنه وصف قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان طلب إصدار مذكرتي اعتقال بحقه ووزير الدفاع يوآف غالانت بأنه دليل على "معاداة جديدة للسامية".

ووصف بوريل تصريحات نتنياهو بأنها ترهيب، وقال إن الاتهامات بمعاداة السامية توجه في كل مرة يقوم فيها أي شخص "بشيء لا يروق لنتنياهو".

يقرأون الآن