الامارات

إبراهيم سلطان ينافس على صدارة بطولة "دبي المفتوحة" للشطرنج

إبراهيم سلطان ينافس على صدارة بطولة

تقاسم إبراهيم سلطان لاعب نادي دبي للشطرنج والثقافة صدارة بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، بعد تحقيقه فوزه الثاني، أمس في النسخة الـ24 من البطولة المقامة حالياً بمشاركة 160 لاعبا ولاعبة من 40 دولة.

جاء الفوز الثاني لسلطان على حساب الصيني بانق تاو، ضمن منافسات الفئة الأولى (A) في مباراة استمرت أكثر من 3 ساعات، في ظل فارق التصنيف الدولي بين اللاعبين والذي يتخطى 300 نقطة ليلتقي في الجولة الثالثة مع التركي إيمري شان.

في الوقت نفسه حقق المصنف الأول للبطولة الهندي راونك سادهاوني فوزه الثاني على مواطنه راثانفيل، فيما فرض التعادل نفسه بين الصيني يوانهي زاو والصربي إيفيتش فيلمر في حين تفوق الفلبيني أوليفير ديامكلنق على سفرلي التاج من أذربيجان وتعادل المصري محمد عزت مع الصيني لي دي.

ويتشارك صدارة المركز الأول 9 لاعبين برصيد نقطتين، من بينهم إبراهيم سلطان يليهم 15 لاعباً حققوا 1.5 نقطة، من فوز وتعادل.

وفي منافسات الفئة الثانية (B)، تعادل الفلسطيني راجي أبو عزيزة مع الزامبي مولينجا دانييل، وفازت الهندية باندي سريشتي على بطلة العرب السابقة الأردنية بشرى الشعيبي، وحقق الإماراتي أحمد فريد فوزه الثاني على الأرميني بنيامين جاسبريان ليلتقي الكازاخستاني تميروف بخيت، بالجولة الثالثة في حين تعادل الإماراتي سالم عبدالرحيم مع المصري محمد النمر.

يقرأون الآن