تكنولوجيا

"TrueCaller" بات قادراً على اكتشاف الأصوات المولّدة بالذّكاء الاصطناعي

كشفت "ترو كولر" (TrueCaller)، منصة الاتصالات العالمية الرائدة، عن ميزة جديدة لمكافحة البريد العشوائي والمكالمات الاحتيالية، وهي ماسح مكالمات الذكاء الاصطناعي (AI Call Scanner).

تم تصميم الميزة الجديدة "لاستخدام الذكاء الاصطناعي في محاربة الذكاء الاصطناعي" حسبما قالت الشركة، ويمكن للميزة الجديدة تحذير المستخدمين في الوقت الفعلي - أثناء المكالمة الهاتفية - إذا اكتُشف أن الصوت الذي تسمعه هو صوت أُنشئ بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ويتم تدريب ماسح مكالمات الذكاء الاصطناعي على الاكتشاف والتفريق بين الأصوات البشرية والأصوات المصنعة بالذكاء الاصطناعي، ما يمكّن المستخدمين من حماية أنفسهم ضد الاحتيال والأنشطة الاحتيالية المحتملة، وفق الشركة.

وعند تلقي مكالمة مشبوهة، يمكن للمستخدمين النقر على زر داخل التطبيق لتنشيط ماسح مكالمات الذكاء الاصطناعي، وتتكامل المكالمة بعد ذلك مع خط آمن يسجل عينة من صوت المتصل.

وتحلل هذه العينة من خلال نموذج الذكاء الاصطناعي المتقدم الخاص بخدمة تروكولر الذي يحدد بسرعة إذا كان الصوت بشرياً أم صادراً عن الذكاء الاصطناعي.

ومن أجل استخدام ميزة ماسح مكالمات الذكاء الاصطناعي، يجب تعيين تروكولر بصفته تطبيق الاتصال الافتراضي لديك، وإذا بدت المكالمة مشبوهة، فإن بإمكانك النقر على زر "Start AI Detection" في التطبيق من أجل تعليق المكالمة لمدة وجيزة فيما يحلل الذكاء الاصطناعي الصوت.

وتظهر رسالة تقول "تحليل"، ما يشير إلى أن الذكاء الاصطناعي يعمل، وتتلقى أثناء المكالمة رسالة توضح إذا كان الصوت بشرياً أم صادراً عن طريق الذكاء الاصطناعي، ما يسمح لك باتخاذ إجراء فوري.

وتقول "ترو كولر" إنها تستكشف أيضاً طرقاً لتحسين ميزة ماسح مكالمات الذكاء الاصطناعي، ويشمل ذلك تعزيز الدقة وتقليل أوقات الاستجابة والتكيف مع تقنيات التركيب الصوتي الجديدة.

يقرأون الآن