أدرعي كشف عن اعتقال شخصين ساعدا الفارين - صورة من الفيديو

دولي

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لاعتقال "آخر فارين" ويتحدث عن تفاصيل العملية

19 أيلول 2021 10:42

هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الأجهزة الأمنية على اعتقال آخر سجينين هاربين من سجن جلبوع، أيهم كممجي ومناضل إنفيعات، في جنين، بعد حوالي أسبوعين من المطاردة.

وقال بينيت: "انتهى الأمر، تم إلقاء القبض على جميع الإرهابيين وهم سيعودون إلى السجن"، معتبرا أن ذلك تم "نتيجة عملية مثيرة للإعجاب وذكية وسريعة نفذتها قوات الشاباك والشرطة وجيش الدفاع"، وذلك وفقا لمراسل "الحرة".

وتوجه بالشكر إلى "الأجهزة الأمنية التي عملت ليل ونهار، وأيضا خلال أيام السبت والأعياد، من أجل طي صفحة هذا الحدث"، مشددا على أن "ما قد تعطل، يمكن تصليحه".

بدوره، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه في تويتر، فيديو يوثق عملية إلقاء القبض عليهما، وكشف بعض تفاصيل العملية قائلا: "العناصر الأمنية دخلت إلى مدينة جنين وقامت بعزل وتطويق المبنى الذي اختبأ فيه المخربان"، على حد قوله.

وأضاف أدرعي أنه تم إطلاق النار في محيط المبنى حتى خروج الهاربين "دون مقاومة وبدون سلاح"، مشيرا إلى اعتقال شخصين ساعدا الفارين.

وكانت الشرطة قالت في بيان إنه تم القبض على المطلوبين وهما على قيد الحياة دون مقاومة وتم اقتيادهما للاستجواب من قبل جهاز الأمن العام.

 

وكانت السلطات الإسرائيلية قد ألقت القبض في وقت سابق على 4 من السجناء الستة الفارين من سجن جلبوع، ليصبح جميع الفارين قيد الاعتقال الآن.

وكان الفلسطينيون الستة الذين هربوا من السجن في السادس من سبتمبر قد حفروا حفرة في زنزانتهم في السجن. ويقول المسؤولون الإسرائيليون إنهم سيحققون في أي ثغرات سمحت لهم بالفرار.

الحرة
Digital solutions by WhiteBeard