لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

القصف الإسرائيلي يتواصل جنوبًا (فيديو)

القصف الإسرائيلي يتواصل جنوبًا (فيديو)

تعرضت بلدة الخيام في مرجعيون، اليوم السبت، لقصف مدفعي إسرائيلي. كما استهدفت غارة من مسيرة إسرائيلية بلدة مركبا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه ردًّا على قيام "حزب الله" بإطلاق الصواريخ نحو شمال البلاد أمس الجمعة، قامت طائرات حربية لسلاح الجو بالإغارة على مصالح مهمة له في منطقة عين قانا وفي قريتيْ حميلة وعدلون.


وقالت هيئة البث الإسرائيلية: "أضرار بالغة تعرض لها مبنى عسكري في "كريات شمونة"، جرّاء قصف شنه حزب الله".

ودوّت صفارات الإنذار في منطقتي يفتاح وحرمون في الجليل الأعلى على الحدود مع لبنان.


وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بسقوط قذيفة صاروخية دون وقوع إصابات أو أضرار، في محيط يفتاح وحرمون في الجليل الأعلى، وانفجرت صواريخ اعتراضية فوق ميس الجبل.

المقاومة الإسلامية

وأعلن "حزب الله" أنّ عناصره "استهدفوا عند الساعة 07:45 من صباح اليوم، موقع ‏البغدادي بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

كذلك، أعلن في بيان، أنّه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏استهداف العدو لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم، شنت المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بمسيرات ‏انقضاضيّة على التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح استهدفت أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط العدو وجنوده وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة".

أضاف في سلسلة بيانات انّ تمّ "استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها. كما تم استهداف مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وأصابوه إصابة مباشرة مما أدى إلى اندلاع النيران فيه وتدمير جزء منه، بالاضافة الى استهداف مبنى يتموضع فيه جنود العدو في مستعمرة نطوعة بالأسلحة الصاروخية".

يقرأون الآن