مصر آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

هل يتوجه وفد من "حماس" إلى القاهرة؟

هل يتوجه وفد من

أعلن قيادي في حركة حماس، أن الحركة لن ترسل وفدًا إلى القاهرة غدًا، مشيرًا إلى أنها لم تقبل استلام ما عرض عليها من الوسطاء.

وأكد القيادي عدم موافقة حماس على الإنطلاق من "نقطة صفر" من جديد، بعد أن وافقت على الورقة السابقة، وأضاف: "شرطنا الأساسي الآن هو أن نحصل على موافقة إسرائيلية رسمية معلنة وصريحة على الورقة السابقة، وإلّا لا يمكن الدخول في جولات ومناقشات من الصفر".

كما أعرب عن استغراب حماس لـ"طلب الإدارة الأميركية المستمر، من الوسطاء، بالموافقة أولًا فيما الطرف الإسرائيلي غير موافق"، وعليه "لن نناقش أي ورقة ما لم يكن هناك موافقة إسرائيلية عليها أولًا".

من جهته، أفاد موقع "أكسيوس" الأميركي، اليوم الثلاثاء، بأن وفدًا من "حماس" سيصل اليوم الثلاثاء إلى مصر لبحث مقترح وقف النار في غزة الذي أعلن عنه الرئيس الأميركي جو بايدن، مع وسطاء مصريين وقطريين.

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنهم يعتقدون أن "حماس" لن ترفض المقترح رفضًا قاطعًا وإنما ستطلب إدخال تعديلات عليه.

من جهةٍ أخرى، أفادت قناة "كان" الإسرائيلية بأن مجلس الحرب قرر عدم إرسال وفد إلى القاهرة حتى الحصول على إشارات إيجابية من الوسطاء.

يقرأون الآن