دولي

روسيا تُسقط 15 مسيّرة... وهجمات على منشآت أوكرانية للطاقة

روسيا تُسقط 15 مسيّرة... وهجمات على منشآت أوكرانية للطاقة

اندلع حريق في مستودع للوقود في منطقة أديغيا الروسية بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيّرة صباح اليوم الخميس.

وكتب رئيس المنطقة عبر "تلغرام" أن الحريق تم إخماده بالفعل.

وضربت المسيّرات خصوصاً مدينة سلافيانسك-نا-كوباني في منطقة كراسنودار في جنوب البلاد حيث قتلت امرأة على ما أفاد حاكم المنطقة فينيامين كوندراتييف.

وعلى صعيد منفصل، نقلت وكالة "تاس" للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية القول إن الدفاعات الجوية أسقطت 15 طائرة مسيّرة أوكرانية خلال الليل، من بينها ست طائرات فوق أديغيا.

 أوكرانيا

بدوره، أعلن سلاح الجو الأوكراني أن روسيا أطلقت تسعة صواريخ و27 مسيّرة إيرانية الصنع وقد أسقطتها كلّها الدفاعات الجوية الأوكرانية باستثناء أربعة صواريخ.

وأضاف أن "منشآت حيوية تعرّضت للهجوم. وكانت الهدف الرئيسي للهجمات شرق أوكرانيا ولاسيما منطقة دنيبروبيتروفسك" التي تنشط فيها شركة "ديتيك".

وأشار إلى أن الدفاعات الجوية تدخّلت أيضاً في مناطق زابوريجيا ودونيتسك وخيرسون وخاركيف وكييف.

وتضرّرت محطّة كهرباء أوكرانية جراء هجوم روسي واسع شن ليل الأربعاء الخميس على ما ذكرت شركة "ديتيك" DTEK الخاصة.

وأوضحت الشركة في بيان "ليلة صعبة جديدة لقطاع الطاقة الأوكراني. هاجم الروس إحدى محطات ديتيك الحرارية" ما ألحق "أضراراً جسيمة" وتسبّب بإصابة ثلاثة موظّفين.

وقالت إنه الهجوم الواسع السابع على محطّات كهرباء أوكرانية في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

ولفتت شركة "أوكرنيرغو" المشغّلة لشبكة الكهرباء في أوكرانيا صباح الخميس إلى أن "ضربة واسعة استهدفت منشآت مدنيّة للطاقة" خلال الليل.

وأضافت أنّ "تجهيزات في منشآت في مناطق فينيتسيا ودنيبروبيتروفسك ودونيتسك وكييف تضرّرت" من دون أن يتضح بعد حجم الأضرار اللاحقة.

يقرأون الآن