رياضة

نجم جديد يقرر الرحيل عن باريس سان جيرمان في الصيف

نجم جديد يقرر الرحيل عن باريس سان جيرمان في الصيف

حسم النجم الهولندي الشاب تشافي سيمونز، لاعب لايبزيغ الألماني المعار من باريس سان جيرمان، مستقبله مع النادي الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، لصفوف الفريق الباريسي عام 2019 قادماً من برشلونة الإسباني حيث يعتبر أحد خريجي أكاديمية "لا ماسيا".

وغادر سيمونز صفوف باريس سان جيرمان متجهاً إلى إلى ايندهوفن الهولندي موسم 2022-2023، ثم عاد مرة أخرى إلى حديقة الأمراء في صيف 2023 لكنه خرج معاراً إلى لايبزيغ الألماني حتى 30 حزيران/يونيو الجاري.

ووفقا لما ذكره الصحافي المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين، فابريزيو رومانو، على حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس"، فإن سيمونز قرر الرحيل عن بطل الدوري الفرنسي في الميركاتو الصيفي.

وكتب الصحفي الموثوق: "أبلغ تشافي سيمونز باريس سان جيرمان رسميا بخطته لمغادرة النادي هذا الصيف".

وأضاف فابريزيو رومانو: "ستكون خطوة على سبيل الإعارة حتى حزيران (يونيو) 2025، كما كان متوقعاً منذ نيسان/أبريل الماضي".

واختتم الصحفي الموثوق قائلا: "يسعى ناديي بايرن ميونيخ ولايبزيغ للتعاقد مع تشافي سيمونز، القرار النهائي سيكون بعد يورو 2024".

وقدم اللاعب الهولندي مستويات رائعة خلال فترة إعارته إلى نادي لايبزيغ، حيث سجل بقميصه 10 أهداف وقدم 15 تمريرة حاسمة خلال مشاركته في 43 مباراة بمختلف المسابقات بالموسم المنصرم.

وشهد نادي باريس سان جيرمان مغادرة هدافه التاريخي كيليان مبابي في صفقة مجانية خلال الصيف الحالي، لينتقل لصفوف نادي ريال مدريد بطل أوروبا في عقد يمتد لخمس سنوات.

ويشارك سيمونز حاليا مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أوروبا المقامة في ألمانيا، حيث فازت الطواحين الهولندية على بولندا في الجولة الافتتاحية من يورو 2024 بنتيجة 2-1، ثم تعادلت مع فرنسا سلبيا.

وأحرز النجم الهولندي هدفا لصالح المنتخب الهولندي في شباك "الديوك" الفرنسية لكن ألغاه الحكم عقب الرجوع لتقنية الفيديو بعد تواجد مدافع هولندا دنزل دمفريس بالقرب من حارس مرمى فرنسا مايك مينيان وهو أعاق الأخير من التحرّك للتصدّي للكرة.

يقرأون الآن