عربي

عون: الاستمرار في إجراءات الإغلاق العام والتشدد في تطبيقها.

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مستهل اجتماع المجلس الاعلى للدفاع في بعبدا أن التجاوب مع قرار الاغلاق التام كان إيجابيا وسجل نسبة عالية على الرغم من وجود بعض الخروق التي تحتاج إلى معالجة.

عون: الاستمرار في إجراءات الإغلاق العام والتشدد في تطبيقها.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن رئيس الجمهورية قوله:" إن أعداد المصابين ترتفع وكذلك عدد الذين يسقطون ضحية هذا الوباء الخطير، الأمر الذي يفرض استمرار الإجراءات والتشدد في تطبيقها"، مؤكدا أن التجاوب مع قرار الاغلاق التام كان إيجابيا وسجل نسبة عالية من الالتزام على الرغم من وجود بعض الخروق التي تحتاج إلى معالجة.

وأشاد الرئيس عون بالجهود التي يبذلها الجسم الطبي في معالجة المصابين بكورونا، مكبرا عمل الذين قضوا من أطباء وممرضين وممرضات خلال قيامهم بواجبهم.

من جهته أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب في مستهل اجتماع المجلس الأعلى للدفاع عن "تمديد الإغلاق حتى صباح 8 شباط المقبل"، وقال:" الإجراءات التي تتخذها الحكومة جعلت لبنان الدولة الثانية في العالم التي تطبق بقساوة الإجراءات الواجب اعتمادها لمكافحة هذا الوباء.

وأكد دياب على سعي الحكومة لزيادة عدد الاسرة الخاصة بعناية المصابين بالكورونا في المستشفيات، ومشيرا إلى عمل المنصة الالكترونية للنظر في الحالات الخاصة او الطارئة التي توجب إعطاء استثناءات لقرار الاغلاق التام سوف تستمر وتدرس الطلبات بعناية ومسؤولية.

يقرأون الآن