عربي لبنان

مصرف لبنان يؤكد تنفيذه كل التحاويل المالية المتعلقة بلقاح كورونا

أعلن مصرف لبنان أنه نفذ كل التحاويل المالية المتعلقة بلقاح كورونا ومستحقات المستشفيات.

مصرف لبنان يؤكد تنفيذه كل التحاويل المالية المتعلقة بلقاح كورونا

رياض سلامة حاكم مصرف لبنان

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن المكتب الإعلامي للمصرف أوضح في بيان له أن مصرف لبنان استلم بعد ظهر أمس طلبا من وزارة المالية لتحويل مبلغ 18 مليون دولار للخارج لشراء اللقاح COVAX الخاص بفيروس كورونا منوها بأن مصرف لبنان قام بتنفيذ تحويل الأموال المطلوبة فورا.

وأشار بيان مصرف لبنان إلى أن المصرف استلم نهار الاثنين الماضي من وزارة الصحة طلب تحويل مبالغ محددة لصالح المستشفيات الحكومية والخاصة وذلك بدل تسديد فواتير مرضى كورونا مؤكدا ان المديريات المعنية في مصرف لبنان نفذت هذه التحاويل بشكل فوري وسريع.

وأكد مصرف لبنان أنه يقوم بتنفيذ كل التحاويل الواردة اليه والمستوفية للشروط القانونية بشكل سريع لافتا إلى أنه يعطي الاولوية القصوى للتحاويل الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وفي سياق متصل صدر عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بيان ذكر فيه أنه التقى مع حضرة المدعي العام التمييزي الرئيس غسان عويدات، وقدم له كل الأجوبة عن الأسئلة التي حملها بالأصالة كما بالنيابة عن المدعي العام السويسري، وأكد له جازما بأنه لم تحصل أي تحاويل من حسابات لمصرف لبنان أو من موازناته.

وأضاف سلامة أنه أكد للرئيس عويدات جاهزيته الدائمة للإجابة عن أي أسئلة مشيرا إلى احتفاظه لنفسه بحق الملاحقة القانونية بوجه جميع الذين يصرون على نشر الإشاعات المغرضة والإساءات التي تطاله شخصياً والتي تسيء لسمعة لبنان المالية.

يقرأون الآن