دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 باقتحام مخيّم جنين (صور وفيديو)

مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 باقتحام مخيّم جنين (صور وفيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس عن مقتل قائد فرقة قنّاصة في جنين وإصابة 16 جندياً بجروح متفاوتة.

ووفق صحيفة "يديعوت أحرنوت"، "القتيل هو الضابط ألون ساكجيو (22 عاماً) من سيريت حروب التابعة للواء كفير، رُفع لرتبة نقيب بعد مقتله، كان قائد فرقة القناصة في سيرت حروب، قتل بعبوة شديدة الانفجار زرعت عميقاً على مدخل المخيم. ونتيجة تفجير العبوة الناسفة شديدة الانفجار وعبوة أخرى أصيب 16 جندياً، أحدهم إصابته خطرة، والبقية جروحهم بين متوسّطة وبسيطة".


وأضافت: "يشير التحقيق الأولي أنّه على الرغم من قيام جرافة وD9 بفتح الطريق أمام المركبات العسكرية لكشف عن متفجّرات، إلا أن العبوات الناسفة وضعت بشكل استثنائي على عمق وصل لمتر ونصف، ولم يكن بالإمكان اكتشافها".

وتابعت: "مصفّحة النمر وقعت في كمين العبوة الناسفة الأولى، الجنود في مصفحة النمر أبلغوا أنّهم أصيبوا. وبعد وصول قوة أخرى للمساعدة وقع انفجار آخر ضخم في المكان، وعلى ما يبدو تفجير العبوات تم عن بعد".

وكانت أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن جندياً قتل وأصيب 17 آخرين خلال اقتحام لمدينة ومخيم جنين أمس الأربعاء.

وبعد أكثر من 8 ساعات من اقتحامها، انسحبت القوّات الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وشهدت المدينة مواجهات بين السكّان والقوّات الإسرائيلية في جنين ومخيّمها ما أدى إلى إصابة شاب في البلدة القديمة بحي السيباط من مدينة جنين بشظايا رصاص إسرائيلي في الوجه واعتقال 3 أشخاص، وفق ما أفادت مصادر صحية في المدينة.

وكانت القواّت الإسرائيلية، التي اقتحمت جنين قبيل منتصف ليل أمس، نشرت تعزيزاتها العسكرية فجر اليوم الخميس في المدينة وأطراف مخيم جنين ونشرت عشرات الجنود القنّاصة على اسطح العمارات التجارية والمنازل وفي احياء المدينة ومركزها التجاري، وسط اندلاع مواجهات وسماع دوي انفجارات.

يقرأون الآن