رياضة

مباراة "ثأرية" بين البرتغال وفرنسا اليوم.. الموعد والقنوات الناقلة

مباراة

يحتض ملعب "فولكسبارك" بمدينة هامبورغ مساء اليوم الجمعة مباراة من العيار الثقيل بين البرتغال وفرنسا، في الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

ومن المقرر أن يطلق حكم الساحة الدولي الإنكليزي مايكل أوليفير (39 عاما) يطلق صفارة بداية هذه المباراة المراقبة، في تمام الساعة (20:00) بتوقيت غرينتش، على ملعب "فولكسبارك – Volksparkstadion" بمدينة هامبورغ.

ويدخل منتخب فرنسا هذه المواجهة رافعا راية "الثأر" من نظيره البرتغالي، بعد الهزيمة أمامه في نهائي "يورو 20216"، والوصول إلى الدور نصف النهائي للمرة الرابعة في آخر خمس بطولات كبرى، وذلك في بطولة أمم أوروبا 2016، وكأس العالم في نسختي 2018 و2022.

وتعد هذه البطولة بمثابة الفرصة الأخيرة للنجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو (39 عاما)، الذي يسعى لحصد اللقب، للمرة الثانية في تاريخه، بعد التتويج في 2016 على حساب نظيره الفرنسي بالذات، بفوزه عليه على أرضه وبين جماهيره في نهائي "يورو 2016".

بينما يسعي الفرنسي كيليان مبابي قائد "الديوك" إلى خطف لقب اليورو الثالث للفرنسيين بعدما فاز "الديوك" بكأس أمم أوروبا عام 1984 و2000.

التقي منتخب فرنسا مع البرتغال في 28 مباراة بكل المسابقات، حقق منتخب "الديوك" 19 انتصارا فيها مقابل 6 انتصارات لمنتخب "برازيل أوروبا"، بينما ساد التعادل 3 مواجهات بينهما.

وأحرز منتخب فرنسا، 52 هدفا في مرمى البرتغال، ومقابل 31 هدفا لمنتخب "برازيل أوروبا".

ومن المتوقع أن يبدأ الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال بالتشكيلة الأساسية التالية، لمواجهة نظيره الفرنسي:

حراسة المرمى: ديوغو كوستا

خط الدفاع: نونو مينديش – روبين دياز – بيبي – جواو كانسيلو

خط الوسط: فيتينا – جواو بالينيا – برونو فيرنانديز

خط الهجوم: رفائيل لياو – كريستيانو رونالدو – برناردو سيلفا.

بينما من المرجيح أن يختار المدير الفني للمنتخب السلوفيني ماتياج كيك (62 عاما) التشكيلة الأساسية التالية لمواجهة "السيليساو" الأوروبي:

حراسة المرمى: مايك ماينان

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز – دايوت أوباميكانو – ويليام ساليبا – جول كوندي

خط الوسط: نغولو كانتي – كامافينغا – تشاوميني

خط الهجوم: آنطوان غريزمان – كيليان مبابي – عثمان ديمبلي.

وسيكون الفائز من مباراة البرتغال وفرنسا على موعد في الدور قبل النهائي لـ"يورو 2024"، مع منتخب ألمانيا لذي أطاح بنظيره الإسباني، بفوزه عليه (1-0) في اللقاء الذي جمعهما في وقت سابق من اليوم أيضا، على ملعب "إم إتش بي أرينا – MHPArena" بمدينة شتوتغارت.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وفرنسا:

في روسيا، يمكن متابعة هذه المباراة بين المنتخبين في إطار منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، عبر قناة "ماتش تي في - Match! TV" الرياضية المفتوحة.

بينما تمتلك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الحقوق الحصرية، لبث بطولة "يورو 2024" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستبث المباراة عبر القنوات التالية:

beIN Sports HD 3 Max

beIN Sports HD 2 Max

beIN Sports HD 1 Max

beIN Sports HD 4 Max

ويمكن كذلك متابعة هذه المباراة عبر القنوات التالية حول العالم:

Sport TV1 Portugal

NRK 1

YLE TV 2

SuperSport Maximo 1

RUV Iceland

QazSport

TVP 1 HD

SRF zwei HD

RSI LA 2 HD

ServusTV HD

TVP Sport HD

SuperSport Premier League

SPOTV.

يقرأون الآن