سوق أبوظبي للأوراق المالية - أ ف ب

إقتصاد

أبوظبي تطلق صندوقا لدعم الاكتتابات بقيمة 5 مليارات درهم

12 تشرين الأول 2021 20:17

أطلق المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية في أبوظبي صندوقاً للاكتتابات بقيمة 5 مليارات درهم، لتشجيع ودعم شركات القطاع الخاص على الإدراج فيسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي سيعمل الصندوق تحت إدارة دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة.

يستهدف الصندوق الاستثمار في 5 إلى 10 شركات من القطاع الخاص سنوياً، حيث سيعمل على تعزيز عمليات الاكتتابات العامة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عبر تحفير الشركات على الإدراج في السوق، والتعاون معها في عملية الاكتتاب العام.

يركز الصندوق على الشركات الصغيرة والمتوسطة، مستهدفاً حصصاً بين 10 إلى 40% من إجمالي الأسهم المُتاحة للاكتتاب. وسيعمل مع مختلف البنوك المحلية للاستفادة من خبراتها في عملية إدراج الشركات، على أن يحتفظ الصندوق والجهات المستثمرة من القطاع الخاص بالأسهم بعد الاكتتاب لفترة زمنية مُحددة، بحسب البيان.

وقال محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية إن صندوق أبوظبي للاكتتابات سيسهم في تعزيز جاذبية بيئة الاستثمار في أبوظبي وتحفيز المزيد من شركات القطاع الخاص، بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة على الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، من خلال توفير السيولة وتعزيز ثقة المستثمرين في نظام الاكتتاب العام الأولي، وبالتالي تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار".

وأضاف: "سيعمل الصندوق أيضاً على تشجيع الانتقال من الاعتماد على تمويل الديون إلى الاستخدام الأمثل لأدوات التمويل الأخرى المتاحة".

بلومبرغ الشرق
Digital solutions by WhiteBeard