دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

نتنياهو من رفح: سيطرتنا على محور فيلادلفيا ومعبر رفح ضروري

نتنياهو من رفح: سيطرتنا على محور فيلادلفيا ومعبر رفح ضروري

شدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على أن "سيطرتنا على محور فيلادلفيا ومعبر رفح أمر ضروري"، ورأى أن "الضغط المزدوج لا يعرقل الصفقة بل يعززها".

وأشار نتنياهو من رفح، إلى أن "الضغط العسكري يساعدنا بمطلبنا بالإفراج عن أكبر عدد من المحتجزين بالمرحلة الأولى، ويساعدنا في صفقة التبادل".

وأجرى بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، جولة ميدانية مفاجئة في مدينة رفح ومنطقة فيلادلفيا، جنوبي قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الرسمية، إن نتنياهو أجرى جولة تفقدية ميدانية بمدينة رفح ومنطقة فيلادلفيا، وذلك على خلفية المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن جولة نتنياهو جاءت قبل ساعات من مناقشة أخرى لصفقة التبادل يقوم بها مجلس الحرب الإسرائيلي بمشاركة أعضاء فريق التفاوض وعناصر في المنظومة الأمنية.

وأمس الأربعاء، صرّح نتنياهو خلال جلسة مجلس الوزراء أنّ تل أبيب يجب ألّا تتخلى عن محور فيلادلفيا.

وجاءت زيارة نتنياهو المفاجئة لقطاع غزة، بعد ساعات من اقتحام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية بالتزامن مع تمرير الكنيست قرارًا يرفض إقامة دولة فلسطينية، ما أثار إدانات إقليمية.

وفي 29 أيار/ مايو الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي إتمام سيطرته الكاملة على محور فيلادلفيا على الحدود الفلسطينية المصرية بشكل كامل، وادعى وقتها "اكتشاف ما لا يقل عن 20 نفقًا تعبر من غزة إلى أراضي سيناء، وفق القناة "12" العبرية الخاصة.

يقرأون الآن