أزمة تواجه غوارديولا مع مانشستر سيتي

في بعض الأحيان تأتي الأخبار الجيّدة ومعها مشكلة صغيرة، وهذا مثال على انضمام الجناح البرازيلي الشاب سافينيو إلى مانشستر سيتي الإنكليزي، حيث يصل لاعب جيرونا السابق بعد أن قدّم موسماً ممتازاً وكان أحد نجوم الدوري الإسباني.

سافينيو هو لاعب مهاري وسريع ولديه الكثير من كرة القدم، ومن المؤكد أنّ أداءه سيتحسّن تحت إشراف بيب غوارديولا، وسينضم اللاعب إلى أحد أفضل خطوط الهجوم في العالم، إن لم يكن الأفضل، فسيتي لديه آلة تسجيل الأهداف، ألا وهي إرلينغ هالاند، لكنه قرّر الحصول على مهاجم جديد ليساعد بالتأكيد في الجانب التهديفي للفريق.

ومع ذلك، فهذه ليست كل الأخبار الجيّدة مع سافينيو، فمع وصول جناح جديد سيزداد الأمر تعقيداً، وسيكون بيب غوارديولا في حيرة عند اختيار التشكيلة الأساسية، وبالرغم من أنّ الموسم طويل جداً وهناك دقائق متاحة للجميع، لكن "العدد الزائد" في هجوم "سيتيزنز" قد يؤدّي إلى تعقيد إدارة غرفة تبديل الملابس.

وينضم سافينيو إلى قائمة جيّدة من الأجنحة على غرار جاك غريليش وجيريمي دوكو، وسيتعيّن على الجناح الإنكليزي استعادة أفضل مستوياته بعد موسم كانت لديه فيه بعض المشاكل البدنية، ومن جانبه أكمل البلجيكي عاماً أوّلاً جيّداً في سيتي، ومن المتوقع أن يخطو خطوة جديدة إلى الأمام هذا الموسم.

وبعيداً عن الأجنحة، يبدو أنّ برناردو سيلفا وفيل فودين لاعبان أساسيان في خطط غوارديولا. صحيح أنّ البرتغالي يمكنه اللعب في خط الوسط، لكن الإنكليزي لاعب أساسي في خط الهجوم، لا سيما بعد تألقه اللافت الموسم الماضي والذي ظهر من خلاله كهداف حقيقي.

كما أنّ هناك القائد كيفين دي بروين أيضاً، فإذا كان لائقاً بدنياً، فإنّ البلجيكي يعد واحداً من أفضل اللاعبين في العالم في الثلث الأخير من الملعب، وغالباً ما يُظهر ذلك على أرض الملعب.

وأخيراً، يبدو من الصعب جداً على إرلينغ هالاند أن يخسر مركزه الأساسي بأرقامه المذهلة موسماً بعد موسم، وبهذه الطريقة، سيتعيّن على جوليان ألفاريز أن يحصل على مكان في أحد الأجنحة أو في خط الوسط، مما يزيد من تعقيد الأمور بالنسبة إلى الأجنحة.

وبالتالي، مع وجود كيفن دي بروين، وبرناردو سيلفا، وفيل فودين، وجاك غريليش، وجيريمي دوكو، وسافينيو، وجوليان ألفاريز، وإرلينغ هالاند في القائمة، وهناك أربعة مراكز هجومية فقط في التشكيلة الأساسية، سيتعيّن على بيب غوارديولا إدارة الموقف، وربما يكون الحل الآخر هو رحيل أحد هؤلاء اللاعبين.

يقرأون الآن